رئيس هيئة الاستعلامات يناقش دعم التعاون مع وزير الإعلام اللبنانى

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 05:11 م
رئيس هيئة الاستعلامات يناقش دعم التعاون مع وزير الإعلام اللبنانى ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات، وزير الإعلام اللبنانى ملحم رياش والوفد المرافق له، بديوان عام الهيئة وتم بحث سبل دعم أوجه التعاون الإعلامى بين الهيئة والوزارة.

من جانبه استعرض ضياء رشوان أنشطة الهيئة المختلفة بالداخل والخارج وأدواتها الإعلامية، وهو ما أشاد به الوزير اللبنانى مبدياً إعجابه بتقاليد ونظام العمل بالهيئة.

كما تحدث رشوان عن تجربة التنظيم المؤسسى للإعلام المصرى، ومهمة تطوير هيئة الاستعلامات والانفتاح على الأجهزة الإعلامية العربية للوقوف على التجارب المختلفة ونتائجها بما يخدم مهام التطوير.

وتحدث رئيس الهيئة أيضا عن تجربة تعاطى الهيئة مع الحادث الإرهابى الأخير من حيث استخدام المصطلحات وتقديم المعلومة الدقيقة حول الإرهابيين وأجواء الحادث بكافة تفاصيله، ودور الهيئة مع المراسلين الأجانب فى القاهرة فى تناولهم لهذا الموضوع.

من ناحيته، طالب الوزير اللبنانى بتبادل المعلومات والخبرات والوثائق وتوسع نطاق التعاون بين الجانبين، مستعرضا التجربة الإعلامية اللبنانية لتدريب الطلاب على كيفية التدقيق والتحقق من المعلومات التى يتم تداولها فى ضوء إنتشار وسائل التواصل الإجتماعى، من أجل تنمية العقل النقدى من الصغر فى مواجهة الشائعات، فيما تحدث رئيس الهيئة عن تجربة الهيئة من خلال مراكز الإعلام الداخلى ودورها فى التدريب الإعلامى لمجابهة التضليل والشائعات، وتفنيد الأباطيل بالسرعة المطلوبة ووفقاً للحقائق المعلوماتية المدققة.

وتناول ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات نموذج المواطن الصحفى، مؤكداً على ضرورة الإلتزام والتقيد بقواعد العمل الصحفى المنضبط، مشيدا بالمدرسة الإعلامية اللبنانية وتاريخها العريق الممتد.

كما استقبل ضياء رشوان، الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية (كونا) والوفد المرافق له، بمكتبه بديوان عام الهيئة، وذلك فى إطار دعم علاقات التعاون الإعلامى بين المؤسستين.

و تمحور اللقاء حول أهمية المصداقية فى العمل الإعلامى من حيث دقة المعلومة فى ضوء أن معظم التحليلات تبنى على ما تتداوله الدوائر الإعلامية من معلومات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة