أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. محافظ القاهرة يكرم 40 متسابقا فى حفظ القرآن من أبناء الجمعيات الأهلية

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 03:50 م
بالفيديو.. محافظ القاهرة يكرم 40 متسابقا فى حفظ القرآن من أبناء الجمعيات الأهلية يكرم 40 متسابقا فى حفظ القرآن من أبناء الجمعيات الأهلية
كتب سيد الخلفاوى - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، 40 متسابقا ومتسابقة من أبناء وفتيات الجمعيات الأهلية والمؤسسات الإيوائية بجوائز مالية وشهادات تقدير لحصولهم على المراكز الأولى فى المسابقة الدينية التى نظمها الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة بالقاهرة تحت رعاية المحافظ.

وأكد محافظ القاهرة أن أسر المتسابقين هم من يستحق التكريم فى المقام الأول لحرصهم على تحفيظ أبنائهم القرآن الكريم وترسيخ القيم الإسلامية والأخلاقية فى نفوسهم مشيرا إلى أن الهدف من تنظيم هذه المسابقات وتكريم الفائزين بها هو نشر مبادئ الدين الصحيحة والمعتدلة التى تقوم على التعايش السلمى مع الآخرين، وتنمية جوانب الأخلاق الكريمة فى نفوسهم بعيداً عن التطرف والأفكار المغلوطة.

وأشاد المحافظ بمساهمة مؤسسة قيم الحياة القبطية فى تكريم الفائزين بالمسابقة مؤكداً بأن هذه المساهمة تدل على التلاحم بين طوائف الشعب المصرى.

وأضاف الدكتور عز الدين فرغل، رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بأن المسابقة تنقسم إلى 5 مستويات وفقاً للأجزاء المحفوظة من القرآن الكريم ففى المستوى الأول يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملاً، والمستوى الثانى يتضمن حفظ 29 جزء حتى الجزء الـــ20، أما المستوى الثالث فيتضمن حفظ 19 جزء حتى 10 أجزاء، والمستوى الرابع يتضمن حفظ 9 أجزاء حتى 5 أجزاء من القرآن الكريم، بينما يتضمن المستوى الأخير حفظ 4 أجزاء حتى جزء واحد.

ولفت رئيس الاتحاد الاقليمى بأنه تم تصفية المتقدمين للمسابقة وعددهم 600 متسابق بمعرفة لجنة من إدارة حفظ القرآن الكريم بمديرية أوقاف القاهرة، مشيرا إلى دور الجمعيات الاهلية التى ساهمت فى تكريم المتسابقين وعلى رأسها الجمعية الشرعية بالمطرية، ومؤسسة قيم الحياة، وجمعية سراى القبة للخدمات الاجتماعية.

شهد الحفل اللواء محمد أيمن عبدالتواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية، وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والدكتور عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية، وعدد من قيادات المحافظة ومديريتى التضامن الاجتماعى والأوقاف بالقاهرة. 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة