وزير النقل يشهد اليوم توقيع اتفاق تنفيذ وتمويل الخط السادس للمترو

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 06:00 ص
وزير النقل يشهد اليوم توقيع اتفاق تنفيذ وتمويل الخط السادس للمترو اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، صباح اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاق مع شركة "بومباردييه" الكندية، لتنفيذ وتمويل مشروع الخط السادس للمترو، حيث ستبدأ الشركة الكندية مباشرة بعد التوقيع فى دراسات وتصميمات الخط الجديد، على أن يتم مراجعة ما نفذته خلال 6 شهور.

 

وأكد اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، أن عرض "بومباردييه" الكندية يتضمن تمويل تكلفة تنفيذ المشروع عبر قرض حكومى كندى ميسر، وأن المفاوضات الأولية معها  أسفرت عن الاتفاق على إنهاء دراسات وتصميمات الخط السادس خلال يوليو 2018، ليتم توقيع تعاقد نهائى مع الشركة الكندية عقب انتهاء الدراسات لبدء أعمال التنفيذ والحفر الفعلية.

 

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق: "لن ننتظر مرور عام لإنهاء الدراسات والتصميمات، لكن سنراجع ما انتهت إليه الشركة خلال 6 شهور لضمان جدية عرضها وضمان عدم تعطيل المشروع"، لافتًا إلى أن الدراسات ستحدد التكلفة الفعلية للمشروع وجدواه وتصميماته، كما أن الخط السادس سيمتد بطول 30 كم من الخصوص حتى المعادى الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي حافظ

اسكندرية أصبحت الصين الشعبية

من فضلكم حد يقول لمعالي وزير النقل ان اسكندرية بقت الصين الشعبية من زحف كل سكان وجه بحري عليها وبقت امتداد غير انساني محتاج نظرة من الحكومة ومن معاليه في موضوع توفير وسائل نقل حتى ولو عادية تكون كافية للبلد .. ده لو كان فيه حاجة اسمها أولويات .. مش خط سادس في أم القاهرة .. انا خايف مع الأيام ينقلوا دورات المياه هناك والشعب يتحمل شوية معلش ويجي على نفسه ويروح يعملها هناك ..

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد حسين

وأين الخط الرابع

يبحثون عن الخط السادس برغم إنهم لم يجدوا الخط الرابع بعد لإختفاءه فى ظروف غامضة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا هاني

الى الاستاذ فتحي من اسكندريه

القاهره الكبري في نطاق 22 مليون حوالي ربع سكان الدوله انسان وفوق ده كله شباب وبنات كتير من اسكندريه وبحري وقبلي بيجوا يشتغلوا ويدرسوا هنا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

الخط السادس والخط الخامس

طالما ان الخط السادس موازي للخط الأول لتخفيف الأحمال عليه كان المفروض مده الى احدى مناطق حلوان ثم اين الخط الخامس الممتد الى التجمع لماذا لايبدأ في نفس الوقت مع بدايته من دريم من التجمع حتى يلتقيا ونوفر الوقت العقيم والمصاريف .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة