خالد صلاح

وزير الزراعة: قروض بفائدة 5% لمشروع البتلو وتوفير الأعلاف وشراء الإنتاج

الثلاثاء، 11 يوليه 2017 11:34 ص
وزير الزراعة: قروض بفائدة 5% لمشروع البتلو وتوفير الأعلاف وشراء الإنتاج الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
القليوبية - حسن عفيفى وسيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه تم البدء بتلقى طلبات قروض مشروع إحياء "البتلو" لشباب الخريجين والمربيين، بفائدة 5% بجميع فروع البنك الزراعى المصرى، على مستوى الجمهورية منذ أيام، خاصة بعد تلك التيسيرات والإجراءات الأخيرة، التى تم اتخاذها لتشجيع الفئات المستهدفة من هذا المشروع، لزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والحد من انفلات أسعارها.

 

وناشد وزير الزراعة الفئات المستفيدة وشباب الخريجين والمربيين، بضرورة التقدم للاستفادة من قرض مشروع البتلو، موضحة أن قرار دعم مشروع البتلو فى إطار حرص الحكومة على تقديم كل أوجه الدعم للفئات المستهدفة من هذا المشروع، سواء كانوا من المربيين أو شباب الخريجين، الذين لا تتوافر لديهم المقدرة المالية لشراء رؤوس البتلو.

 

وأكد الوزير، أن المشروع القومى لإحياء البتلو سيساهم فى تحقيق نهضة فى مجال تنمية الثروة الحيوانية فى مصر، حيث أن الحكومة حريصة على التيسير على المربيين للنهوض بالثروة الحيوانية.

 

وقد وافق المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على تعديل الغرض من قرض مشروع البتلو، وموافقة وزارة التموين على توفير كميات من الردة للمربين المستفيدين، وكذالك شراء الانتاج من المربين لضمان توزيع الإنتاج.

 

ومناشدة المربيين بضرورة التواصل مع وزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية من خلال الخط الساخن (19561)، والذى تم تخصيصه لتلقى شكاوى وطلبات المربيين.

 

جاء ذالك خلال قيام الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، يرافقه الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية صباح اليوم، الثلاثاء، بجولة تفقدية لعدد من المشروعات الزراعية بمحافظتى القليوبية والغربية.

 

ومن جانبة أعرب اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، عن استعداده لتنفيذ مشروع تطوير القناطر الخيرية بعد التنسيق مع الوزارات والهيئات المختصة، للبدء فى طرح المشروع على المستثمرين.

 

وأكد المحافظ أنه اجتماع من قبل مع عدد من أصحاب المكاتب الاستشارية الهندسية لعرض تصور ودراسة جدوى، لتطوير مدينة القناطر الخيرية.

 

وتشتمل دراسات الجدوى على تطوير منطقة القناطر الخيرية بالكامل، من خلال التركيز أولًا على عمل شبكة مواصلات نهرية متميزة، ذات طابع أثرى خاص، بالإضافة إلى طرح باقى المنطقة للمستثمرين لتطويرها، وعمل جذب سياحى عالمى، من خلال إقامة المطاعم والكافيتريات والمناطق التجارية والمناطق الخضراء، وإقامة المسابقات والعروض النهرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة