خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بمناسبة اليوم العالمى للسكان.. 3 فوائد لتنظيم الأسرة غير تحديد النسل

الثلاثاء، 11 يوليه 2017 03:15 م
بمناسبة اليوم العالمى للسكان.. 3 فوائد لتنظيم الأسرة غير تحديد النسل بمناسبة اليوم العالمى للسكان
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة اليوم العالمى للسكان اليوم  الموافق 11 يوليو ، ذكرت صحيفة" Zee " الهندية اليوم ، إن تنظيم الأسرة لا يساعد فقط فى الحد من النمو السكانى، بل يوفر أيضا العديد من الفوائد للأم والأب والأطفال والأسرة.

 

وقالت الصحيفة: "يحتفل سكان العالم  باليوم العالمى للسكان الموافق 11 يوليو من كل عام، وهو يسعى إلى تركيز الاهتمام على أهمية القضايا السكانية وأهميتها، وكشف تقرير الأمم المتحدة أن حوالى 225 مليون امرأة لا يرغبن في تجنب الحمل ولا يستخدمن أساليب آمنة وفعالة لتنظيم الأسرة فى أرجاء العالم، لأسباب قد تتعلق بعدم الوصول إلى المعلومات ، أو الخدمات، إلى نقص الدعم اللازم لتنظيم الأسرة .

 

وقال التقرير إن تنظيم الأسرة لا يساعد فقط فى الحد من النمو السكانى، بل يوفر أيضا العديد من الفوائد للأم والأب والأطفال والأسرة، وفيما يلى بعض الأسباب للتفكير فى أهمية تنظيم الأسرة.

 

أولا : يمنع المخاطر الصحية المرتبطة بالحمل لدى النساء

فهو يمنع المخاطر الصحية المرتبطة بالحمل لدى النساء، والحقيقة أن من حق  المرأة اختيار الوقت الذى تحمل فيه لأنه يؤثر على رفاهيتها وصحتها .

 

ثانيا : تنظيم الأسرة " منع الحمل" يقلل الحاجة إلى الإجهاض

 

 ولاسيما الإجهاض غير المأمون، كما أنه يعزز حقوق السيدات فى تحديد عدد أطفالهم والمباعدة بين الولادات.

 

ثالثا : يقلل من مخاطر وفيات الرضع

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن الإبقاء على فترة بين طفلين يقلل من خطر الوفاة المفاجئة للطفل المولود، فضلا عن مساعدة الأمهات في العودة إلى الصحة الطبيعية، وبالتالي استعادة المغذيات المفقودة خلال فترة الحمل.

 

رابعا  : يمنع الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسى

ويساعد تنظيم الأسرة، على منع انتقال فيروس نقص المناعة البشرية وغيره من الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي. ومن شأن تبني سلوك جنسي أكثر أمانا، ولا سيما استخدام الواقي الذكري على نحو متسق وصحيح، أن يساعد على منع الحمل غير المقصود ومكافحة الأمراض المنقولة جنسيا بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية والسيلان، ويساعد تنظيم الأسرة على تأخير حالات الحمل لدى الشابات المعرضات لخطر متزايد من المشاكل الصحية والوفاة من الإنجاب المبكر، مع منع الحمل غير المرغوب فيه أيضا، بما في ذلك حالات الحمل لدى النساء المسنات اللواتي يواجهن مخاطر متزايدة تتعلق بالحمل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة