أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الاستثمار تطلق إشارة الإنتاج الجديد لسيارة "تويوتا فورتشنر 2017"

الإثنين، 10 يوليو 2017 01:37 م
وزيرة الاستثمار تطلق إشارة الإنتاج الجديد لسيارة "تويوتا فورتشنر 2017" الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار فى المصنع
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اطلقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والفريق عبد العزيز سيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الإثنين، الإنتاج الجديد للسيارة "تويوتا فورتشنر موديل 2017"، باستثمارات جديدة لتويوتا إيجيبت فى إنشاء خط تجميع جسم السيارة تويوتا فورتشنر فى الشركة العربية الأمريكية للسيارات باستثمارات بلغت 8.5 مليون دولار، وذلك بحضور تاكيهيرو كاجاوا السفير اليابانى لدى القاهرة، والرئيس التنفيذى لشركة تويوتا العالمية، وأحمد منصف، الرئيس التنفيذى لتويوتا ايجيبت، واللواء محمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات، التابعة للهيئة العربية للتصنيع.

 

واستهلت الوزيرة، كلمتها خلال حفل الإطلاق بالإشادة بجهود الهيئة العربية للتصنيع قيادة وإدارة ومؤسسة، والدور المهم التى تقوم به من أجل دعم التصنيع المحلى فى مصر.

 

وأوضحت الوزيرة، أن استثمار شركة تويوتا فى الإنتاج الجديد للسيارة تويوتا فورتشنر، هو نتاج البرنامج الاقتصادى، ويؤكد على تحسن مناخ الاستثمار فى مصر.

لقاء الوزراء فى المصنع
لقاء الوزراء فى المصنع

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على تهيئة المناخ الجاذب والملائم للاستثمار، وزيادة الاستثمار الخاص فى الناتج المحلى الإجمالى، ما يؤدى إلى زيادة الأثر الإنمائى، ويعزز النمو الشامل، مشيرة إلى أن القانون الجديد خطوة إيجابية نحو التنمية الاقتصادية، إذ سيساعد على رفع معدلات النمو الاقتصادى للبلاد، وزيادة معدلات الإنتاج المحلى، وتوفير فرص العمل، وزيادة التنافسية بما يُسهم فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

 

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على 3 محاور الأول، هو الإطار التشريعى المتمثل فى إصدار قانون الاستثمار الجديد وتعديلات فى عدد من القوانين، مثل قانون الشركات وقانون سوق المال، والثانى تيسير الإجراءات للمستثمر والميكنة، مقدمة شكرها للفريق عبد العزيز سيف الدين، فى دعمه لمنظومة الميكنة داخل وزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

 

وأشارت إلى أن المحور الثالث يتمثل فى الشراكة بين مصر وعدد من الشركاء فى التنمية، مثل الجانب اليابانى فى تنمية المهارات وتكنولوجيا المعلومات والتدريب، مؤكدا أن اهم شئ هو الاستثمار فى المواطن المصرى.

 

وأوضحت سحر نصر، أن قانون الاستثمار يعمل على تحفيز الاستثمار فى عدد من المجالات مثل السياحة وقطاع الصناعة لما لهما من دور فى توفير فرص العمل، مؤكدة أن ضخ استثمارات جديدة سيساهم فى تحسين مستوى معيشة المواطنين، ولذلك مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها تساهم فى ذلك، مشيرة إلى أن الحكومة تولى اهتمامًا بتحفيز استثمارات صناعة السيارات وغيرها من الصناعات، واستقطاب العديد من الشركات العالمية، وتهيئة المناخ الجاذب لها تحت مظلة القانون.

 

انتاج سيارة تويوتا فى مصر
إنتاج سيارة تويوتا فى مصر

وتقدمت الوزيرة بالشكر والتقدير للفريق عبد العزيز سيف الدين، على تعيينه أول سيدة رئيسة لمصنع ضمن مصانع الهيئة العربية للتصنيع، الأمر الذى يتزامن مع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى 2017 عامًا للمرأة.

 

ودعت الوزيرة، رجال الأعمال وكبار المستثمرين المصريين المهتمين بصناعة السيارات والصناعات المغذية لها بالتواصل مع تلك الشركات العالمية فى ضوء ما ورد بقانون الاستثمار الجديد، والاستفادة من مميزاته الجاذبة للإستثمارمن أجل تكوين شراكة حقيقية معها، والعمل على رفع قيمة مخرجات هذه الشراكة، وتوفير قيمة مضافة فى ظل جنى ثمار طيبة بنواحيها الاقتصادية والاجتماعية، وفتح آفاق جديدة أمام الاستثمارات العالمية مع حشد إمكانات الطرفين، بما تحمله من معرفة وطاقات وخبرات إدارية وتنظيمية وتكنولوجية وإمكانيات مالية تُسهم فى النهوض بصناعة السيارات بمصر باعتبارها واحدة من القاطرات الرئيسية لقطاع التصنيع فى مصر.

 

جانب من مؤتمر تويوتا
جانب من مؤتمر تويوتا

 

ومن جانبه، قال الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن "اليوم نحتفل سويًا بتتويج جهود شراكة بين الهيئة وشركة تويوتا العالمية، ببدء إنتاج الجيل الجديد من تويوتا فورتشنر، باستثمارات جديدة"، مشيرًا إلى أن الهيئة تمتلك ثروة عاملة بما يجعلها قادرة على الإنتاج بكفاءة وجودة عالية.

 

وأوضح خلال كلمته بحفل الإطلاق، أن إنتاج الشركة الجيل الجديد من تويوتا فورتشنر يؤكد الثقة فى مستقبل الاستثمار فى مصر والعمالة المصرية، مشيرًا إلى أن نسبة التصنيع المحلى فى الإنتاج الجديد تصل إلى 47.1 %، ومن المنتظر أن تزيد خلال الفترة المقبلة.

 

بينما أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن الدكتورة سحر نصر، استطاعت أن توفر مناخ مميز للاستثمار فى مصر، وهو ما نشهده من استثمارات جديدة خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن الأمل فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، موضحًا أن التنمية المحلية تهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين، ما يساهم فى تربية جيل جديد على أحسن مستوى.

جولة الوزراء فى المصنع
جولة الوزراء فى المصنع

وكان الحضور قد استمعوا إلى شرح من اللواء محمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات، حول دور الشركة فى صناعة السيارات والاستثمار فى إنشاء خط تجميع جسم السيارة تويوتا فورتشنر باستثمارات بلغت 8.5 مليون دولار.

 

وتقدم الرئيس التنفيذى لشركة تويوتا العالمية، بالشكر والتقدير للوزيرة على جهودها فى تحسين بيئة الاستثمار فى مصر، مشيرًا إلى أن الشركة عندما قررت الاستثمار فى مصر حظى إنتاجها بإقبال من المصريين، موضحًا أن الجيل الجديد من تويوتا فورتشنر سيكون فصل جديد فى العلاقة بين مصر واليابان.

 

وأوضح  أحمد منصف، الرئيس التنفيذى لتويوتا ايجيبت، إن الشركة حريصة على زيادة استثماراتها ودعم الاقتصاد المصرى.

خطوات تصنيع السيارة
خطوات تصنيع السيارة

وأشار السفير تاكيهيرو كاجاوا، السفير اليابانى لدى القاهرة، إلى أهمية استثمار شركة تويوتا فى هذا الجيل الجديد من تويوتا فوتشنر فى مصر، معربًا عن ثقة اليابان فى الاقتصاد المصرى، داعيًا الشركة إلى زيادة الاستثمار فى مصر فى ظل ما يتمتع به السوق المصرى من إمكانيات ومميزات تنافسية، مؤكدًا أن الشركات اليابانية تعتزم ضخ استثمارات جديدة فى مصر خلال الفترة المقبلة، بما يساهم فى تعزيز العلاقة بين البلدين.

 

زيارة وزيرة الاستثمار
زيارة وزيرة الاستثمار

وعقب ذلك قامت الوزيرة ووزير التنمية المحلية ورئيس الهيئة العربية للتصنيع بجولة فى مصنع الشركة العربية الأمريكية للسيارات، والتقت الوزيرة بعدد من العاملين فى الشركة، حيث استمعت منهم عن طبيعة عملهم والتدريب الذى يحصلون عليه، حيث أكدت الوزيرة أن وجود عدد كبير من العاملين المصريين فى شركة تويوتا يؤكد الثقة فى العامل المصرى.

 

 
سحر نصر تتفقد المصنع
سحر نصر تتفقد المصنع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

lwvn

على بركه الله

بس ياريت الاهتمام بالتقفيل لمنافسه المستورد وتحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة