موجز أخبار العاشرة.. CNN تفضح ممارسات قطر ضد الخليج ودعمها الإرهاب

الإثنين، 10 يوليو 2017 10:06 م
موجز أخبار العاشرة.. CNN تفضح ممارسات قطر ضد الخليج ودعمها الإرهاب CNN تفضح ممارسات قطر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، جاء على رأسها:  أن قناة CNN الإخبارية الأمريكية؛ عرضت نصوص اتفاقيات دول الخليج مع قطر فى 2013 و2014، والخاصة بالاتفاق على وقف دعم قطر للجماعات الإرهابية المسلحة التى تنتهج العنف إقليميًا، وعدم دعم قطر لجماعة الإخوان فى مصر بشكل خاص، والالتفاف حول مكافحة الإرهاب، ثم خرق قطر هذه الاتفاقيات المبرمة بينها وبين الكتلة الخليجية المتمثلة فى الكويت، والبحرين، والسعودية، والإمارت.
 
 
اقتحمت مدرعات الشرطة المنطقة الجبلية فى سوهاج، واخترقت المناطق الجبلية بعمق 35 كيلو متر لفرض السيطرة الأمنية، وملاحقة "المطاريد"، وتجار السلاح، والعناصر الإرهابية التى دأبت على الاختباء فى المناطق الجبلية.
 
 
نشرت الجريدة الرسمية قرار وزير المالية رقم 184 لسنة 2017 بشأن قواعد صرف العلاوة الاستثنائية المقررة بقانون رقم 79 لسنة 2017 للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بقانون رقم 81 لسنة 2016 وقواعد صرف العلاوة الدورية.
 
 
أعلن الأزهر الشريف عقد امتحانات خاصة للطلاب المغتربين بالخارج، وهم الطلاب المصريون المقيدون بالمعاهد الأزهرية الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان لدواعى السفر إلى خارج البلاد، على أن يُعْقَد الامتحان فى سفارات جمهورية مصر العربية فى جميع الدول وفق الخطوات التالية:
 
 
طرحت شركة ناى، البوستر الجديد لألبوم عمرو دياب القادم "معدى الناس"، والذى من المقرر أن يطرح فى الأسواق في وقت قريب للغاية، كما أتاحت الشركة الاستماع للألبوم قبل نزوله للأسواق عن طريق خدمات الهاتف.
 
أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أن العلاقات بين مصر وإيطاليا راسخة وتاريخية منذ زمن طويل في كافة المجالات مؤكداً أن مصر تقوم بدور فعال في حماية الامن الأوروبي والإيطالي سواء في مجال الهجرة غير المشروعة أو مكافحة الإرهاب.
 
 
قالت وزارة التربية والتعليم فى بيانٍ صحفى، إن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، سيعلن فى تمام الثالثة والنصف بعد غد الأربعاء؛ نتيجة الثانوية العامة 2017، وأسماء الأوائل.
 
عرضت قناة CNN الإخبارية الأمريكية؛ نصوص اتفاقيات دول الخليج مع قطر فى 2013 و2014، والخاصة بالاتفاق على وقف دعم قطر للجماعات الإرهابية المسلحة التى تنتهج العنف إقليميًا، وعدم دعم قطر لجماعة الإخوان فى مصر بشكل خاص، والالتفاف حول مكافحة الإرهاب، ثم خرق قطر هذه الاتفاقيات المبرمة بينها وبين الكتلة الخليجية المتمثلة فى الكويت، والبحرين، والسعودية، والإمارت.
 
استقر سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم الإثنين، حيث بلغ متوسط سعره  17.8362 جنيه للشراء و17.9368 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 20.3172 جنيه للشراء و20.4371 للبيع.
 
 
قرر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية؛ تشكيل لجنة فنية قانونية برئاسة رئيس شركة الإسكندرية للبترول، وعضوية رئيسى شركتى "سيدبك"، و"بتروسيف" ومسئولى الأمن الصناعى بهيئة البترول، والشركة القابضة للبتروكيماويات، وممثل قانونى من هيئة البترول؛ لتحديد أسباب الحريق الذى وقع اليوم فى وحدة إنتاج الإيثيلين بشركة "سيدبك" لتقييم الموقف، وشدد على ضرورة تقديم تقرير خلال 24 ساعة.
 
 
استقر معدل التضخم السنوى العام لشهر يونيو للشهر التالى على التوالى؛ عند مستوى 30.9%، مقارنة بيونيو من العام الماضى، طبقًا للبيانات التى أعلنها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الاثنين، بل وشهد معدل التضخم تراجعًا على أساس شهرى مسجلا 0.8% فى يونيو، فى حين سجل هذا المعدل 1.6% فى مايو الماضى.
 
 
أكد الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية، إن بعض مستشفيات الإسكندرية استقبلت عدد من المصابين بحروق بدرجات متفاوتة نتيجة حريق بإحدى شركات البترول عند مدخل الإسكندرية من ناحية البوابة طريق النهضة.
 
 
 
7vido72014
 
 
تداول الشاعر الرائد سمير صفوت، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فيديو أغنية "علشانك يا بلدى"، التى كتب كلماتها، وغناء الفنان محمد أشرف، وألحان سيد راضى، وشارك فى العمل الفنى مهندس الصوت محمد الجيار، والرؤية الفنية لـ أحمد سمير.
 
قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن تجديد الخطاب الدينى يعنى أن تنظيم "داعش" الإرهابى وجماعة الإخوان الإرهابية وغيرهم من المتطرفين لا يعرفون الفارق بين النص وتفسيره وتطبيقه، موضحاً أن النص فى ظاهره وحدوده له تفسير وهذا التفسير له قواعد ، وتابع:" وهذا التفسير يحتاج إلى معرفة اللغة العربية ومواطن الإجماع ..كما أنه له تطبيق آخر يحتاج إلى معرفة المصالح المرعية ومعرفة المقاصد الشرعية والمآلات المعتبرة ".
 
 
تشهد مباريات كرة القدم العديد من الأهداف الرائعة، والتى تظل خالدة فى ذاكرة التاريخ، وفى هذا الإطار نشرت قناة " Wrzzer"، المتخصصة فى عالم الساحرة المستديرة، على اليوتيوب، أفضل 30 هدف من تسديدة صاروخية على طريقة «الكرباج».
 
 
parlmany2015
 
 
استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، النائب عادل بن عبد الرحمن العسومى نائب رئيس البرلمان العربى وعضو مجلس النواب البحرينى، اليوم الاثنين بمقر مكتبه بمجلس النواب، وفى حضور المستشار احمد سعد الدين الأمين العام للبرلمان.
 
 
كشفت وثائق مسربة نشرتها قناة "سى أن أن" الأمريكية بخصوص عدم التزام قطر بـ "اتفاق الرياض 2013" وكذلك الاتفاق التكميلى فى 2014، وإصرارها على دعم الجماعات المسلحة فى منطقة الشرق الأوسط ودول أفريقية.
 
 
طالب محمد على عضو مجلس النواب، عن محافظة الجيزة، بضرورة اتخاذ مجلس النواب عددا من الإجراءات التى تخص العاملين بالبرلمان، سواء من الموظفين أو حتى من مستشارى المجلس، والذين تزايد عددهم دون الحاجة الماسة لهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة