مسئول إيطالى يؤكد سعى بلاده لتطوير علاقاتها مع الجزائر

الإثنين، 10 يوليو 2017 06:05 ص
مسئول إيطالى يؤكد سعى بلاده لتطوير علاقاتها مع الجزائر عبد القادر مساهل وزير الشئون الخارجية الجزائرى
الجزائر أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية لمجلس الشيوخ الإيطالى، باولو كورسينى، الأحد بالجزائر على رغبة بلاده فى تطوير علاقاتها الثنائية مع الجزائر فى مختلف مجالات التعاون.

وقال كورسينى - فى تصريح عقب لقائه بوزير الشئون الخارجية عبد القادر مساهل - "اتفقنا على تطوير العلاقات الثنائية مع الجزائر فى العديد من المجالات، لاسيما على المستويين الاقتصادى و المالي".

وأضاف المسئول الإيطالى أن هذا اللقاء سمح له بالتأكيد على روابط الصداقة و التضامن بين شعبى و حكومتى البلدين ، موضحا أن المحادثات تمحورت أيضا حول مسائل الهجرة و مكافحة الإرهاب، إضافة إلى الاستقرار فى منطقة حوض المتوسط.

وذكر مجلس الأمة - فى بيان له - أن اللقاء جمع رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح ورئيس لجنة الشئون الخارجية والهجرة بمجلس الشيوخ الإيطالى والوفد المرافق له، وتم بحضور سفير الجمهورية الإيطالية بالجزائر باسكوال فيريرا ، وتم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، والتى تتسم بالجودة والاستمرارية وبتوافق الرؤى والمواقف فى كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه ...أشار بن صالح لموقف الحكومة الإيطالية المساند والداعم للحكومة الجزائرية ، مؤكدا استعداد الجزائر لتنويع وتوسيع العلاقات بين البلدين فى جميع المجالات.

وحول العلاقات بين برلمانى البلدين، أعرب الطرفان عن استعدادهما للارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية عن طريق تكثيف التعاون فى مجال التشريع والتدريب ، وكذلك عن طريق تبادل الوفود والزيارات و تنسيق المواقف فى المحافل البرلمانية الدولية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة