ضابط شرطة يرفض رشوة مقابل الإفراج عن لصوص ويضبط المتهمين متلبسين

الإثنين، 10 يوليو 2017 01:34 م
ضابط شرطة يرفض رشوة مقابل الإفراج عن لصوص ويضبط المتهمين متلبسين المتهمون
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح ضابط شرطة بمديرية أمن القاهرة، في مسيارة محاسب عرض عليه رشوة مالية، مقابل الإفراج عن عدد من المتهمين عقب ضبطهم بمنطقة القطامية أثناء قيامهم بسرقة رمال خلف محمية طبيعية، وتمكن من استدراج المحاسب وضبطه متلبسا بالصوت والصورة أثناء تقديم الرشوة.

تمكنت القوة الأمنية من قسم القطامية من ضبط كلا من "حامد ص س" 32 سنة سائق ومقيم دائرة قسم القطامية، و"زياد ص ح" 18 سنة ومقيم القطامية، يقومون بسرقة كمية من الرمال من خلف سور المحمية الطبيعية، وتحميلها على سيارات نقل، ولدى مشاهدتهم للقوات لاذ قائدو السيارات بالفرار ، وحاول قائد اللودر والتباع الفرار عدوا تاركين اللودر إلا أنهم تمكنوا من ضبطهم.

وأثناء اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهما بديوان النقطة حضر "بسام ص إ " 31 سنة محاسب بشركة مقاولات، وقرر بأنه حضر بناء على طلب من مالك اللودر " حسن ف ح" 34 سنة، مقاول ، وساوم الضابط على دفع مبلغ 20 ألف جنيه له على سبيل الرشوة مقابل عدم اتخاذ إجراء قانوني قبل الواقعة .

وبالفعل قام الضابط بمسايرته، وحضر الأخير وقدم المبلغ وقام بإعطاء مبلغ 2500 جنيه للمندوب ، ومبلغ 2100 جنيه للشرطي فأبلغهما بأن المبلغ المعروض عليه قليل فوعده بإحضار مثل ذات المبلغ، والتقابل معه بشارع التسعين لإعطائه له، وأمكن ضبطهما متلبسين والتحفظ علي المبالغ المالية بإجمالي 24600، وفلاشة تحتوى فيديو لواقعة الرشوة مقدمة من الضابط ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية وفي إطار جهود المديرية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط الخارجين عن القانون، وكتعليمات  اللواء خالد عبد العال  مساعد الوزير مدير امن القاهرة بتوسيع دائرة الاشتباه وضبط الخارجين عن القانون وما يخل بالأمن العام.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة