رئيس شركة سامسونج يحتل المركز الـ 45 بقائمة أغنياء العالم

الإثنين، 10 يوليو 2017 02:45 م
رئيس شركة سامسونج يحتل المركز الـ 45 بقائمة أغنياء العالم لى كون هى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد أن "لى كون هى" رئيس مجموعة شركات سامسونج أصبح يحتل الترتيب رقم 45 كأغنى شخص فى العالم، وذلك بعدما سجلت الشركة تقديرات أرباح مثيرة للإعجاب الأسبوع الماضى، حيث من المنتظر أن يكشف عملاق الإلكترونيات الكورى الجنوبى عن عائدات تشغيل أعلى من شركة ابل للمرة الأولى.

ووفقا لوكالة بلومبيرج، فإن ثروة "لى" تقدر بـ 18.5 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة قدرها 44% هذا العام وعده، ويمتلك "لى" أسهم بقيمة 12.6 مليار دولار فى شركة سامسونج للإلكترونيات، وعدد كبير من الأسهم فى شركة Samsung C&T، إضافة إلى أسهم فى شركة Samsung Life Insurance.

يذكر أن "لى" احتل المركز 68 فى قائمة أغنى الأشخاص فى العالم فى مارس 2017، خاصة وأن سامسونج تعتبر أكبر  الشركات التجارية فى كوريا الجنوبية، وقد شهدت أرباح سامسونج ارتفاعا فى الربع الأخير، وذلك بفضل أدائها القوى فى عالم الهواتف الذكية، وشاشة العرض وشرائح أشباه الموصلات.

وكان "لى" قد دخل إلى المستشفى منذ مايو 2014، ليقوم ابنه "جاى يونج" ووريثه الوحيد بإدارة الشركة والذى يحتل هو الأخر المرتبة رقم 199 صعودا من المرتبة 239، فيما يحتل الأب والابن المرتبة الأولى والثانية كأغنى أشخاص فى كوريا الجنوبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة