جيش الفيليبين: الجهاديين يجبرون الأطفال على القتال فى مراوى

الإثنين، 10 يوليو 2017 01:24 م
جيش الفيليبين: الجهاديين يجبرون الأطفال على القتال فى مراوى              الجيش الفيليبينى
مانيلا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الجيش الفيليبينى الذى يحاول منذ نهاية مايو 2017 ، القضاء على مسلحين اسلاميين يسيطرون على أجزاء من مدينة مراوى، فى جزيرة مينداناو فى جنوب البلاد، الاثنين أن هؤلاء المتطرفين يجبرون أطفالا ورهائن على القتال.

احتل المسلحون الذين اعلنوا ولاءهم لتنظيم الدولة الاسلامية منذ 23 مايو بعض أحياء مراوى اكبر مدينة مسلمة فى أرخبيل الفيليبين ذى الغالبية المسيحية.

وقتل الجيش الذى حشد المدفعية وسلاح الجو مئات المسلحين، لكن لا زال أكثر من مئة منهم يقاومون، وقال الجنرال ريستيتيتو باديلا المتحدث باسم الجيش ان بعض المسلحين هم من الفتيان الذين تم تجنيدهم وتدريبهم على استخدام السلاح.

واضاف "نتلقى باستمرار شهادات مقلقة جداً (من مدنيين فروا من القتال) عن استخدام أطفال ورهائن فى القتال"، وتابع "تبذل قواتنا ما بوسعها لتفادى سقوط ضحايا بين هؤلاء الأطفال، لكنهم يحملون سلاحا ومنخرطون فى المعارك لذلك الأمر صعبوالأمر ذاته ينطبق على الرهائن".

بعيد بدء المعارك احتجز المسلحون الاسلاميون عشر رهائن بينهم قس كاتوليكى. ويقدر أن نحو 300 من سكان مراوى عالقين فى المنطقة التى يسيطر عليها المتطرفون وبعضهم يمكن ان يكون رهينة لديهم.

وقتل اكثر من 500 شخص خلال سبعة أسابيع من المعارك بينهم 89 شرطيا وعسكريا و39 مدنيا و379 مسلحا، بحسب آخر أرقام نشرتها الحكومة الاثنين، وفر نحو 400 الف من منازلهم، وأعلن رئيس الفيليبين منذ الساعات الاولى للمعارك القوانين العرفية فى مجمل جنوب البلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة