بالفيديو.. عرض "الرقص الصينى" يشعل مهرجان الصيف بمكتبة الإسكندرية

الإثنين، 10 يوليو 2017 09:34 م
بالفيديو.. عرض "الرقص الصينى" يشعل مهرجان الصيف بمكتبة الإسكندرية عرض فنى فى مكتبة الاسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق مساء اليوم مهرجان الصيف الدولى الخامس عشر للفنون، والذى ينظمه مركز الفنون التابع لمكتبة الإسكندرية خلال الفترة من 10 يوليو حتى 28 أغسطس 2017، و ذلك بتقديم عرض الرقص القومى لشينجيانغ بعنوان "تحليق الغناء والرقص" على المسرح الكبير بمكتبة الاسكندرية، حيث تحل دولة الصين كضيف شرف المهرجان هذا العام.


 

حضر العرض الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية وقنصل الصين فى الاسكندرية وأعضاء الوفد الدبلوماسى لدولة الصين.

ويتخلل المهرجان عرض ثلاثة أفلام سينمائية للصين هى: الحب الحقيقى، حيث يبدأ الحلم، هذا ما هو المال، بالإضافة إلى تكرار عرض الرقص القومى لشينجيانغ "تحليق الغناء والرقص على مدار 3 أيام متتالية، كما يتضمن عروضا غنائية وفقرات بهلوانية من السيرك الصينى.

ويضم المهرجان هذا العام أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى ومسرح وسينما ورقص. ولبرنامج الموسيقى النصيب الأكبر من الحفلات المتنوعة، فمن نجوم الطرب المصرى يشارك الفنان هانى شاكر، على الحجار، حنان ماضى، والفنانة أنغام والتى ستختتم المهرجان بحفلها يوم 26 اغسطس، ومن المطربين الشباب يشارك محمد محسن، دينا الوديدى، على الهلباوى، ومى عبد العزيز.

 ويضم البرنامج حفلات موسيقية لفنانين مصريين مثل الموسيقار عمر خيرت، فؤاد ومنيب، أحمد ربيع وهشام خرما، ومن الفنانين من خارج مصر تشارك الفنانة المغربية أووم، وطارق الناصر من الأردن، وناصر المزداوى من ليبيا، وأسيا مدنى من السودان، كما يشارك فى المهرجان العديد من الفرق الموسيقية المستقلة مثل كايروكي، بلاك تيما، مسار اجباري، أندروميدا، ووسط البلد. بالإضافة إلى 9 عروض مسرحية وعروض رقص وحكى وستاند أب كوميدى.

أعضاء-العرض-الفنى
أعضاء العرض الفنى

 

العرض-الفنى-الصينى
العرض الفنى الصينى

 

العرض-الفنى-بحضور-السفير-الصينى
العرض الفنى بحضور السفير الصينى

 

جانب-أخر-من-العرض
جانب أخر من العرض

 

جانب-من-العرض-الصينى
جانب من العرض الصينى

 

عرض-فنى-فى-مكتبة-الاسكندرية
عرض فنى فى مكتبة الاسكندرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة