الجارديان:رغم انتصارات الموصل..معركة داعش لم تنته والبغدادى لا يزال طليقا

الإثنين، 10 يوليو 2017 01:58 م
الجارديان:رغم انتصارات الموصل..معركة داعش لم تنته والبغدادى لا يزال طليقا مسجد النورى فى الموصل
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم الانتصارات الكبيرة التى حققتها القوات العراقية بالتعاون مع التحالف الدولى الذى ترأسته الولايات المتحدة فى الموصل، إلا أن المعركة ضد تنظيم داعش الإرهابى لم تنته لاسيما مع استمرار بثه لأيديولوجيته السامة عبر عدد من المنابر مثل السوشيال ميديا والمتضامنين معه داخل كل دولة. 
 
 
وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إنه مر تقريبا 3 أعوام على إعلان أبو بكر البغدادى، زعيم تنظيم داعش للخلافة من مسجد "النورى" فى الموصل عقب اكتساح مقاتلى التنظيم لمساحات واسعة من الأراضى فى العراق وسوريا. 
 
 
وبعد مرور 3 أعوام، سيطرت القوات الحكومية على ثانى أكبر مدن العراق. ولكن اعتبرت الصحيفة أن هذا لا يعنى أن المعركة انتهت، لاسيما وإن البغدادى لا يزال طليقا. 
 
 
وأضافت الصحيفة أن مدينة الموصل دفعت ثمنا باهظا خلال عملية التحرير، حيث تركت مدمرة، فى الوقت الذى أصيب فيه وقتل آلاف العراقيين فى المدينة خلال عملية التحرير. 
 
 
وتابعت بالقول إن "العديد من الجهاديين ارتكبوا أعمالا وحشية فى الموصل وغيرها من المدن، وقد ذاع صيتهم من خلال هذه الممارسات".
 
 
وأشارت إلى أن نحو مليون عراقى من سكان المدينة أصبحوا اليوم إما مرضى أو نازحين، مضيفا أن إعادة إعمار المدينة سيكون تحديا كبيرا، كما أنه سيستغرق أعواما، هذا إذا استمر السلام فى المدينة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة