اتحاد جمعيات المستثمرين: ملتزمون بالمحافظة على استقرار أسعار السلع

الإثنين، 10 يوليو 2017 06:30 م
اتحاد جمعيات المستثمرين: ملتزمون بالمحافظة على استقرار أسعار السلع فريد خميس رئيس اتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، التزام أعضائه من جمعيات المستثمرين ( 47 جمعية) بالمحافظة على استقرار الأسعار ، عقب القرارات الأخيرة بزيادة أسعار المحروقات، وذلك للحيلولة دون تحميل المواطنين، خاصة ذوى الدخول المحدودة، أعباءً إضافية، لا تتماشى مع العدالة الاجتماعية التى نسعى إليها جميعاً .

كما أكد اتحاد المستثمرين كذلك ضرورة الاستمرار فى مساندة اقتصادنا الوطنى، خاصةً فى هذه المرحلة الصعبة من تاريخ مصر، والتى تتطلب من الجميع ، إنكار الذات وإيثار الوطن، ومساعدة الدولة فى جهودها الرامية إلى المزيد من الإصلاحات الاقتصادية .

كما يؤكد أعضاء اتحاد المستثمرين أن التجارب السابقة تثبت تحريك الأسعار للمنتج المحلى عقب أية زيادة فى أسعار الوقود ، وهو ما يستوجب تشديد الرقابة على الأسواق من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية وأجهزتها المختلفة ، لحماية المستهلكين من بعض الممارسات غير المسئولة، والتى لا تراعى أحوال المواطن وظروف المجتمع .

وتوقع أعضاء اتحاد المستثمرين التزام الجميع بالمصلحة العليا للوطن ، مطالبين التجار والمصنعين فى مصر ، ومقدمى الخدمة ، باحتساب الزيادة الفعلية فقط ، الناجمة عن زيادة أسعار الوقود (من ناحية )، وبترشيد استخدام المحروقات (من ناحية أخرى) ، حتى يمكن امتصاص الجزء الأكبر من هذه الزيادة ، والمحافظة على استقرار الأسعار ، آملين أن تدفع المنافسة بين المنتجين المحليين ، إلى الحفاظ على نفس مستويات الأسعار الحالية، حتى يستطيع كل منهم الحصول على النسبة الأكبر من المساحة التى تركها المستورد ، بعد قرارات سابقة حدت من الاستيراد ، ويكون فى الوقت نفسه قد أدى دوره الوطنى المطلوب . هذا نداؤنا ، نطبقه أولاً على أنفسنا ، وندعو إليه غيرنا .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة