"وضاع الحلم ياشراقوة".. 5 مشاهد فى رحلة قطار أحفاد عرابى الهابط للمظاليم

السبت، 01 يوليو 2017 04:00 ص
"وضاع الحلم ياشراقوة".. 5 مشاهد فى رحلة قطار أحفاد عرابى الهابط للمظاليم فريق الشرقية
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصة حزينة عاشتها جماهير الشرقية هذا الموسم، انتهت بهبوط أحفاد عرابى لدورى القسم الثانى بعد عودتهم للممتاز بعد 16 عاماً من الغياب.

وهبط فريق الشرقية رسمياً إلى دورى الدرجة الأدنى بعد تعادله مع طنطا (2-2) فى الجولة قبل الأخيرة من مسابقة الدورى، ليظل فى المركز الأخير.

الشرقية توقف رصيده عند 23 نقطة فى المركز الأخير ليصبح بعيدا بفارق 5 نقاط عن أقرب مركز بعيد عن مراكز الهبوط، قبل جولة من النهاية.

وكان فريق الشرقية قد نجح فى العودة من جديد للدورى المصرى الممتاز بعد 16 عاما بالتمام على هبوطهم للدرجة الثانية، بعد أن خطف بطاقة التأهل من الترسانة العريق، ولكن للأسف لم تدم فرحة جماهير المحافظة التى يتجاوز سكانها 6 ملايين مواطن بعد عودة قطار الشرقية للمظاليم مرة أخرى .

وبهذه المناسبة نرصد أهم المشاهد فى رحلة قطار الشرقية الهابط للمظاليم.

 

1- نتائج هزيلة وفوز تاريخى على الزمالك

الظهور الأخير للشرقية قبل هذا الموسم فى الدورى كان فى موسم 1999-2000 وهبط فيه إلى الدرجة الثانية بعد موسمين فقط من صعوده، واحتل الشرقية المركز الأخير برصيد 15 نقطة ليهبط رفقة الألمنيوم ومنتخب السويس.

ظهور الشرقية فى هذا الموسم كان باهتا للغاية إذ لم يحقق سوى 3 انتصارات من 26 مباراة وتعادل فى 6 وهزم فى 17 مباراة، والغريب أن انتصارات الشرقية الثلاث حققها فى الدور الأول من المسابقة.

وحقق فى هذا الموسم فوزاً تاريخياً على الزمالك بهدف نظيف سجله كامل يوسف. والمفارقة أن هذا الموسم حقق الشرقية نتائج هزيلة أيضاً وحقق فوزاً تاريخياً على حساب الزمالك قبل أن يهبط أيضاً

الشرقية لم يحقق سوى 5 انتصارات من 33 مباراة وتعادل فى 8 وخسر 20 مباراة، وحقق فوزا على الزمالك بعد 17 عاماً أيضاً بهدف دون رد سجله محمد عبد الحميد ميدو.

 

2- تغيير الأجهزة الفنية

لعب تغيير المدربين دور البطولة فى هبوط أحفاد عرابى للمظاليم هذا الموسم بعدما تعاقب على تدريب الشرقية 4 مدربين هم طارق يحيى وعلاء عبد العال ومنير عقيلة، وعماد النحاس ليدخل الفريق فى دوامة من الاستراتيجيات المختلفة مما تسبب فى تراجع النتائج.

 

3- خلاف الراعى ورئيس النادى

كما أحدث الخلاف الدائم بين راعى الشرقية أحمد فؤاد أباظة ومجلس إدارة النادى برئاسة الدكتور حمدى مرزوق، دورا رئيسيا فى تكدير الأجواء داخل صفوف الفريق الذى عجز عن إيجاد طريق الاستقرار طيلة الموسم.

 

4- الظلم التحكيمى

بشهادة الجميع تعرض فريق الشرقية لظلم تحكيمى قاس فى مبارياته الاخيرة بالمسابقة، وعلى رأسها مباريات الإنتاج الحربى والنصر للتعدين وطنطا، بعد فشل الحكام فى احتساب لعبات صحيحة لأحفاد عرابى لتسبب هذه القرارات فى خسارة نقاط سهلة.

 

5- قلة خبرة اللاعبين

لم ينجح فريق الشرقية فى التعاقد مع لاعبين تستطيع قيادة الفريق فى الدورى الممتاز، واعتمد على قماشة ضعيفة تنقصها الخبرة والكفاءة ليجد الفريق نفسه سائراً بلا رجعة فى طريق الهبوط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة