ماذا قالت الصحافة العالمية؟.. القراصنة الروس ناقشوا إرسال بريد كلينتون المحذوف لفلين عبر وسيط.. سجن بريطانى 6 أشهر ضرب مراهقة مسلمة بلحم خنزير على وجهها.. حمد آل ثان الحاكم الفعلى لقطر

السبت، 01 يوليو 2017 02:58 م
ماذا قالت الصحافة العالمية؟.. القراصنة الروس ناقشوا إرسال بريد كلينتون المحذوف لفلين عبر وسيط.. سجن بريطانى 6 أشهر ضرب مراهقة مسلمة بلحم خنزير على وجهها.. حمد آل ثان الحاكم الفعلى لقطر قرصنة وتميم بن حمد
كتبت: إنجى مجدى - رباب فتحى - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العالمية موضوعات مختلفة اليوم، وقالت مجلة فورين بوليسى، إن المملكة العربية السعودية تعتقد أن الأمير تميم بن حمد آل ثانى، ليس الحاكم الفعلى لقطر وأن الرياض تتطلع لتغيير النظام القطرى.

 

وتقول المجلة فى تقرير مطول على موقعها الإلكترونى، إن تميم يحكم على الورق، منذ أن تنازل له ابيه عن الحكم عام 2013، لكن قيادات المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، التى تشارك فى الأزمة الدبلوماسية مع قطر، تعتقد أن الشيخ حمد، المعروف الآن باسم "والد الأمير"، لا يزال يتحكم بخيوط الحكم.

 

وترى فورين بوليسى أن الحقيقة يمكن أن تملى نتيجة أزمة الخليج. وتنقل عن دبلوماسى سابق عاش فى الدوحة 10 سنوات يصر على أن الأب لا يزال القائد الفعلى للدبلوماسية القطرية قوله إن حمد يكره الإماراتيين والبحرينيين، لكنه يتجاهل تماما السعوديين.

 

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الطبيب، الذى ارتكب حادث إطلاق النار فى داخل أحد المستشفيات فى حى برونكس، والذى أسفر عن قتل طبيب وإصابة 5 أشخاص آخرون بجروح بالغة، له سجل من جرائم التحرش الجنسى يعود لعام 2004.

 

وأوضحت الصحيفة أن دكتور هنرى بيلو، الذى قام بإطلاق النار ثم الانتحار، له ماضى مضطرب حيث عمل فى المستشفى لمدة ستة أشهر قبل مطالبته بالاستقالة عن تهمة التحرش الجنسى. وقبل سنوات، ألقى القبض عليه واتهم بالاعتداء الجنسى بعد الاعتداء على امرأة فى مانهاتن.

 

ووفقا لإيرول سنير، نائب رئيس المستشفى، تم تعيين الدكتور بيلو فى أغسطس 2014، ثم استقالته فى فبراير 2015، بدلا من فصله. وقالت الشرطة إنه استقال بعد اتهامه بالتحرش الجنسى فى مكان العمل.

 

ومن جانبها، قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن قراصنة يعتقد أنهم روس ناقشوا كيفية سرقة بريد المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة، هيلارى كلينتون من خادمها الخاص وتحويل تلك "الإميلات" إلى مايكل فلين عبر وسطاء من بينهم عميل جمهورى يدعى بيتر سميث ويبلغ من العمر 80 عاما.

 

وأضافت الصحيفة أن بيتر سميث باحث جمع فريق من خبراء التكنولوجيا والمحامين ومحقق يعرف الروسية فى سبتمبر الماضى لتعقب جماعات القراصنة التى تمكنت من الوصول إلى 33 ألف بريد إلكترونى مسحتهم كلينتون من خادمها الخاص بعد أن قالت إن الرسائل شخصية وخاصة بها.

 

وأوضحت الصحيفة أن سميث لديه علاقة عمل مع شركة مايكل فلين – مستشار الأمن القومى السابق- الاستشارية. وأخبر إريك يورك، وهو خبيرا فى أمن أجهزة الكومبيوتر، أنه "يتحدث مع مايكل فلين" حول المشروع وطلب منه أن يخبره أنه وجد شيئا، وذلك بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال".

 

وقال سميث لصحيفة "وول ستريت" جورنال إن جماعات القراصنة التى تزعم أنها تملك البريد الإلكترونى المحذوف الخاص بكلينتون –وهو الأمر الذى لم يستطع تأكيده – أغلب الظن روسية. ولا يوجد دليل على أن القراصنة تمكنوا من اختراق خادم المرشحة الرئاسية.

 

وأضافت "الجارديان" أن الباحث الجمهورى المخضرم سميث الذى سعى قبل وفاته إلى الوصول إلى إميلات هيلارى كلينتون لديه تاريخ طويل من التورط فى حملات "الخدع القذرة" ضد آل كلينتون.

 

وكشفت الصحيفة أن بيتر سميث قال لأخصائى الكومبيوتر إنه اقترب من الوصول إلى الإميلات المسروقة وإنه يعمل مع مايكل فلين، الذى كان مستشارا للسياسة الخارجية لترامب وقتها، ولكن سميث – الذى وافته المنية- لديه علاقات وطيدة مع نيوت جينجريتش، وهو عدو سابق لبيل كلينتون وداعم كبير لترامب.

 

أما صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فقالت إن محكمة قضت بسجن بريطانى لضربه مراهقة مسلمة بشريحة من لحم الخنزير المقدد بعد أن وجه الشتائم لها ولأمها ووصفها بأنها "حثالة داعش".

 

وأمرت محكمة فى لندن أول أمس الخميس بسجن أليكس تشيفرز ستة أشهر لاعتدائه وإخلاله بالنظام العام. وأقر البالغ من العمر 36 سنة بالاعتداء على أساس دينى أو عنصرى.

 

وقالت الشرطة أمس الجمعة، إنه اقترب من المسلمتين فى الثامن من يونيو فى شمال لندن وأدلى بتعليقات مسيئة معادية للإسلام، قبل أن يضرب المراهقة بلحم الخنزير المقدد.

 

وقال المحقق جيمس باين، إن أشخاصا آخرين كانوا موجودين خلال الهجوم، أحدهم صور الحادثة. ووصف باين الاعتداء بأنه "صادم فى الحقيقة."

 

جاء ذلك بعد أيام من هجوم متطرفين على أشخاص على جسر لندن وسوق بورو.

 

وقالت فى تقرير منفصل إن ولاية نيفادا الأمريكية ضمت الماريجوانا إلى قائمتها للسلع الترفيهية وسيبدأ بيعها فى أكثر من عشرة متاجر اليوم السبت، ونيفادا هى الولاية الوحيدة التى لا تحظر القمار والدعارة، وبعد أن أقر الناخبون فى نيفادا فى نوفمبر، بيع الماريجوانا تنضم الولاية لأربع ولايات أخرى بالإضافة إلى واشنطن العاصمة فى السماح ببيعها لأغراض ترفيهية.

 

وأوضحت ستيفانى كلابستاين المتحدثة باسم إدارة الضرائب فى الولاية إن المتاجر المسموح لها ببيع الماريجوانا يمكنها بيع ما يصل إلى 28 جراما للأغراض الترفيهية للزبائن الذين يبلغون من العمر 21 عاما أو أكثر، ويحظر استخدام الماريجوانا فى الأماكن العامة. ووضعت نيفادا قواعد جديدة ضد المنتجات القابلة للأكل التى يمكن أن تجتذب الأطفال مثل الحلوى المصنوعة على شكل فواكه المضاف إليها القنب.

 

ولم تحدد نيفادا بعد العدد النهائى للمتاجر التى ستوافق عليها السلطات. وقالت كلابستاين التى تشرف إدارتها على سوق الماريجوانا بالولاية إنها تلقت 60 طلبا من مختلف أنحاء نيفادا، ولا يسمح بالتقدم بطلبات للحصول على تراخيص لبيع الماريجوانا لأغراض ترفيهية إلا للمتاجر التى تبيعها للأغراض الطبية منذ أن أجازت الولاية ذلك عام 2015.

 

وفى الصحافة الإيرانية ركزت الصحافة الصادرة اليوم، السبت على تحرير الموصل، من قبضة تنظيم داعش الإرهابى، ومرحلة ما بعد تطهيرها من التنظيم، فضلا عن مخاوف من الظروف الاقتصادية، والإساءة التى تعرض لها روحانى على يد المتشددين فى مسيرة يوم القدس يوليو الماضى.

 

واعتبر أحمد غلامى فى مقاله بصحيفة "شرق" الإصلاحية أن إساءة معارضى روحانى له من خلال إطلاق الشعارات المناهضة لحكومته فى مسيرة يوم القدس فى 23 يوليو الماضى، ستترك أثر سلبى على دبلوماسية إيران العالمية، وستزيد من مصاعب عمل حكومته أكثر من كونها إساءة للاستهلاك الداخلى.

 

وقال رئيس تحرير الصحيفة الإصلاحية، إن المسيئين تصدوا للديمقراطية ونهضوا ضد أصوات الشعب فى إشارة إلى إعادة انتخاب مايو الماضى روحانى وحصوله على 23 مليون صوت.

 

وحول تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابى، قال السفير الإيرانى السابق فى العراق، حسن كاظمى قمى فى مقاله بصحيفة إيران الحكومية، أنه من أهم نتائج تحرير الموصل هى أنها سوف تسهيل تحرير سائر مناطق العراق من يد التنظيم الإرهابى من بينها الحويجة وتلعفر.. مشيرا إلى أن تلك العمليات ستؤدى إلى الاتحاد والتعاون الإقليمى مع دول المنطقة، وضرب الكاتب الإيرانى مثالا على تعزيز التعاون بين العراق وإيران وسوريا بهدف دحر داعش.

 

وقال الدبلوماسى الإيرانى، إن العراق اليوم لا يحتاج إلى مستعمرين ومن يدعون مكافحة الإرهاب، بل قادر على التصدى للإرهابيين الذين يهددوا أمن البلاد باعتماده على الشعب العراقى نفسه.

 

وتابع السفير الإيرانى السابق فى العراق، أن داعش لم ينتهى بهذه العمليات، وأن الجيش والقوى الشعبية العراقية لديهم مهمة صعبة على طريق تطهير العراق نظرا للتنوع العرقى فى مناطق مثل الحويجة، كما أنه احتمال كبير أن يغير داعش من تكتيكات عملياته ويتجه إلى تنفيذ عمليات انتحارية وإرهابية بعد أن فقد الموصل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة