أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. تويوتا تكشف عن روبوت لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة

السبت، 01 يوليو 2017 01:18 م
بالفيديو.. تويوتا تكشف عن روبوت لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة تويوتا، الجمعة، أنها أكملت تجربة الروبوت التابع المخصص للدعم البشرى، إذ بدأ استخدامه لمساعدة رومولو كامارجو الضابط الذى أصيب فى عنقه منذ ما يقرب من عقد من الزمان، وأصبح مشلولا من الرقبة إلى أسفل ولا يمكنه أداء المهام اليومية.

ووفقا لموقع "ماشابل" الأمريكى، يمكن للروبوت، الذى يبلغ طوله 3 أقدام ووزنه 81 رطلا، القيام بعدد قليل من المهام الأساسية والمفيدة لـ"كامارجو"، مثل فتح الأبواب والحصول على الطعام من مخزن الطعام.

وقال كامارجو، "عندما فتحوا الصندوق، ورأيت الروبوت، اكتشفت أنه بمثابة الفصل التالى فى عالم روبوتات الدعم البشرى لمساعدة الأشخاص ذوى الإعاقة، مثل هذا البحث سوف يغير العالم".

وصممت تويوتا الروبوت ليكون رفيقا منزليا مفيدا وآمنا، إذ يمكن للروبوت تمديد جسمه بكل سهولة ويتمتع بالذكاء الذى يساعده على تحديد الأشياء، بالإضافة إلى قدرته على التقاط كل شىء بدءا من القلم الرصاص وصولا إلى زجاجة الماء ومقبض الباب.

ويمكن للروبوت أيضا التحرك بشكل مستقل 5 ميلا فى الساعة عبر المنزل، ولكن يمكن أيضا التحكم به عبر الهاتف الذكى، كما أن لديه شاشة صغيرة فى أعلى، حيث يمكن للأشخاص الذين يتصلون به عبر سكايب الظهور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة