أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب مرتضى العربى متراجعا: استقالتى ليست نهائية.. وسأعرضها على الحزب أولا

السبت، 01 يوليو 2017 01:17 م
النائب مرتضى العربى متراجعا: استقالتى ليست نهائية.. وسأعرضها على الحزب أولا النائب مرتضى العربى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب مرتضى العربى، فى تراجع واضح عن موقفه السابق، إن استقالته التى كتبها عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ليست نهائية، وسيعرضها أولاً على حزبه "حماة الوطن".

يأتى موقف مرتضى العربى الجديد بعدما كتب عبر صفحته على "فيس بوك"، فى وقت سابق: "أعلن استقالتى من مجلس النواب، وسأقدم مذكرة مكتوبة ومسببة للدكتور على عبد العال الثلاثاء المقبل".

وأضاف "العربى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع" عقب إعلان انسحابه من مؤتمر المعارضة الإيرانية فى فرنسا، اليوم السبت، إنه سينتظر اجتماع الهيئة البرلمانية للحزب أولاً، ليعرض عليها الأمر، فى تناقض واضح مع موقفه السابق، متابعا: "الأمر لن يكون نهائيا إلا بعدما تبت فيه الهيئة البرلمانية للحزب أولا".

يأتى تصريح مرتضى العربى بعدما أكدت مصادر برلمانية، أن مجلس النواب سيوافق على استقالته إذا تقدم بها لهيئة مكتب المجلس بشكل رسمى، بعد إنهاء إجراءاتها وفق المسار الذى تنص عليه القوانين ولائحة المجلس، قائلة: "أفلح إن صدق".

يُذكر أن المادة 391 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تنص على أن تعرض الاستقالة مع تقرير مكتب المجلس أو تقرير اللجنة العامة عنها بحسب الأحوال فى أول جلسة تالية لتقديمها، ويجوز بناء على اقتراح رئيس المجلس أو طلب العضو النظر فى استقالته فى جلسة سرية، ولا تعتبر الاستقالة نهائية إلا من وقت أن يقرر المجلس قبولها، فإذا صمم مقدمها عليها بعد عدم قبولها من المجلس، فعليه إخطار مكتب المجلس بذلك بكتاب موصى عليه بعلم الوصول، وفى هذه الحالة تعتبر استقالته مقبولة من تاريخ هذا الإخطار، وفى جميع الأحوال، يشترط لقبول الاستقالة ألا يكون المجلس قد بدأ فى اتخاذ إجراءات إسقاط العضوية ضد العضو.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة