"احفظ حقك".. كيف تتصرف حال رغبة مالك العقار زيادة الإيجار أو هدم المنزل؟

السبت، 01 يوليو 2017 07:30 م
"احفظ حقك".. كيف تتصرف حال رغبة مالك العقار زيادة الإيجار أو هدم المنزل؟ عقار
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العلاقة بين المالك والمستأجر علاقة ذات أهمية وطبيعة خاصة، ووضع القانون عدة قواعد لتنظيم تلك العلاقة، وحفظ حق كل طرف من أطرافاها، وتنشأ العديد من المشاكل بين المالك والمستأجر، ويقف المستأجر باعتباره العنصر الأضعف فى تلك المعادلة، غير قادر على التصرف، خاصة فى ظل عدم معرفته التامة بالقانون وحقوقه، ويقدم "اليوم السابع" أبرز 3 مشاكل قد تنشأ بين المالك والمستأجر خطوات حماية المستأجر حال حدوثها.

الأولى

فى حالة رغب المالك رفع القيمة الشهرية للإيجار دون سند قانون من واقع "العقد" المحرر بين الطرفين، ورفض تقاضى قيمة الإيجار الشهرية المقررة بمقتضى العقد، بهدف طرد المستأجر من العقار، من حق المستأجر إيداع الإيجار فى المحكمة عن طريق إنذار عرض الأجرة.

 الثانية

فى حالة رغب المالك إخراج المتسأجر من المنزل بحجة صدور قرار هدم، فمن حق المستأجر الطعن على قرار الهدم، وطلب ترميم المنزل على حساب المالك، وفى حالة قام المستأجر بالترميم يتم خصم التكلفة من الإيجار المستحق عليه لصحاب المنزل.

الثالثة               

فى حالة أحضر المستأجر مقاولا بهدف هدم البيت، وأقنع المستأجر بإعطائه شقة سكنية بديلة للشقة التى ستهدم، فمن حق المستأجر الحصول على ضمانات لذلك، أبرزها عقد شقة من مالك العقار وليس الكحول، أو إيصال أمانة أو شيك بنكى من المقاول بثمن الشقة غير مرتبط بالعقد الأصلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

خايف عليكي يابلدي

حلو الرد ده ؟؟!!

نسيتم نقطة .. إن الشقة الجديدة اللي حيستلمها تكون مفروشة أحدث فرش .. لأن الراجل صاحب فضل كبيييير . (وكم من قرية أهلكناها وأهلها ظالمون ) .. صدق الله العظيم .

عدد الردود 0

بواسطة:

منير - عادل - مجدى

نحن سكان عمارة بنزايون البحرية بالمنيا

الواقعة خلف مستشفى التأمين الصحي بشارع عدنان المالكى.. والتى استولى عليها بلطجى أيام الثورة من أصحابها القصر بطرق ملتوية وقام بطرد سكانها بطرق اجرامية دون اعطائهم اى تعويضات وقام بهدمها وبناء برج مخالف مكانها ... من سيعطينا حقوقنا بعد تشردنا في الشوارع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد محمد

زيادة القيمة الإيجارية كل عام

معظم دول العالم عربية وغير عربية ترفع الإيجار سنويا بنسبة تتراوح من 10% إلى 20% . إنما تورث المستأجر ملك لا يستحقه هذا ظلم وغباء .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود كرم

الظلم بعينه

القانون ظلم المالك وجعله فى موقف الضعيف

عدد الردود 0

بواسطة:

أ

s

زيادة الايجار وفى حال هدم المنزل قبل مااطلع اخد فلوس مثال نص ثمن الشقة

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت هلال

منهم لله

اقسم بالله الواحد بيعدي قدام العقار اللي ملكي واللي ورث ابوي وجدي وهو في ايد مستاجر احساس ميتوصفش قمه الحسره والحيره يارب نفسنا نشوف فيهم يوم زي مشفنا منيهم سنوات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة