محافظ قنا يعقد اجتماعا لمناقشة ملف التعديات على أراضى الدولة

الجمعة، 09 يونيو 2017 01:15 م
محافظ قنا يعقد اجتماعا لمناقشة ملف التعديات على أراضى الدولة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا اجتماعا موسعا لمناقشة ملف إزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة، والأراضى المطلوب تقنينها، ومناقشة الموقف التنفيذى للمشروعات التى يجرى تنفيذها بالمحافظة، وذلك بحضور اللواء أيمن السيسى سكرتير عام المحافظة، ورؤساء مجالس المدن ومديرى المديريات.
 
أوضح الهجان، فى بيان رسمى صادر عن المحافظة، أن الوحدات المحلية بالتعاون مع الجهات الأمنية نجحت فى إزالة 11255 حالة تعد على أراض أملاك الدولة بمختلف مدن المحافظة، وشدد خلال الاجتماع على ضرورة استمرار تلك الحملات لإزالة كل التعديات سواء على الأراضى الزراعية أو أراضى أملاك الدولة.
 
كما كلف محافظ قنا رؤساء المراكز والمدن بوضع لافتات توضيحية على أراضى أملاك الدولة التى تم استردادها خلال حملات إزالة التعديات، وذلك لمنع التعدى عليها مرة أخرى أو استخدامها بأى شكل من الأشكال، وأنه حال مخالفة ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.
 
ووجه محافظ قنا خلال الاجتماع بتشكيل لجان بالوحدات المحلية وديوان عام المحافظة لتلقى طلبات الراغبين فى تقنين أوضاعهم من واضعى اليد على أراضى أملاك الدولة بالزراعة أو المبانى، مع مراعاة تطبيق اللوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن.
 
كما ناقش الهجان خلال الاجتماع، الموقف التنفيذى للمشروعات التى يجرى تنفيذها بالمحافظة، لاسيما مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، موصيا التنفيذيين بالمتابعة الدورية للشركات المنفذة لتلك المشروعات وتوضيح معدل التنفيذ وأسباب التوقف إن وجدت، موجها باتخاذ الإجراءات القانونية مع المقاولين المتقاعسين فى المشروعات المسندة إليهم، وأعطى تعليماته للمسئولين بالانتهاء من المشروعات المنوط بها فى المواعيد المحددة لها مسبقاً.
 
وناقش محافظ قنا مع مسئولى مديرية الشئون الاجتماعية والصندوق الاجتماعى إمكانية عمل معرض شهرى بالمحافظة والمحافظات المجاورة لتسويق المنتجات اليدوية الحرفية والتراثية التى يتميز بصناعتها أهالى قنا.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة