عضو "دفاع البرلمان": على النظام القطرى طرد العناصر الإرهابية لينجو بشعبه

الجمعة، 09 يونيو 2017 09:10 ص
عضو "دفاع البرلمان": على النظام القطرى طرد العناصر الإرهابية لينجو بشعبه سلامة الجوهرى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء سلامة الجوهرى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، فى تعليقه على إدراج مصر والسعودية والإمارات والبحرين لـ59 شخصا و12 كيانا بقطر بقوائم الإرهاب، بأنه يؤكد أن لدى هذه الدول المعلومات التى تثبت تورط هؤلاء الأشخاص وضلوعهم فى أعمال إرهابية.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه ليس أمام قطر سوى أنها تستجيب وتطرد هؤلاء الإرهابيين من بلدها حتى تنجو من العواقب الوخيمة التى يمكن أن تقع عليها لاحتضانها لعناصر إرهابية.

وأشار الجوهرى إلى أنه إذا لم تستجب قطر وتوقف دعمها واحتضانها للعناصر الإرهابية فسوف تكون هناك قرارات تصعيدية ويمكن تحريك الملف دولياً أمام المحكمة الجنائية الدولية لوجود أدلة ووثائق تؤكد تورطها فى دعم الإرهاب.

ولفت إلى أنه إذا يرد النظام القطرى أن ينجو بشعبه فعليه ترد العناصر الإرهابية التى أدرجتها السعودية ومصر والإمارات والبحرين على قوائم الإرهاب، مشيراً إلى أنه إذا تم تحريك قضية دعم قطر للإرهاب أمام الجنائية الدولية سيكون هناك عقوبات اقتصادية على قطر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة