امرأة إيطالية تدشن هاشتاج "تزوجت مسلما" ردا على دعوة عدم الارتباط بمسلمين

الجمعة، 09 يونيو 2017 05:59 م
امرأة إيطالية تدشن هاشتاج "تزوجت مسلما" ردا على دعوة عدم الارتباط بمسلمين الصحفية الإيطالية تدشن هاشتاج "تزوجت مسلما"
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة منها للدفاع عن فكرة زواج الأوروبيات من رجال مسلمين، قامت امرأة إيطالية بتدشين هاشتاج حقق انتشارا كبيرا فى بلادها تحتفل فيه بزواجها من مسلم، ذلك بعد نشر مقال يحذر النساء فى أوروبا من مثل هذه الزيجات.

 

الصحفية الإيطاليا
الصحفية الإيطاليا

 

وقالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن الصحفية لورا سيلفيا تزوجت قبل أربع سنوات من زوجها اليمنى الذى تعرفت إليه فى بلادها، ودشنت هاشتاج "تزوجت مسلما" للاحتجاج على المقال الذى نشر عقب تحديد هوية المهاجم الثالث فى هجوم جسر لندن بأنه ابن لأم إيطالية وأب مغربى.

برينت سكرين من تقرير نيوز ويك
تقرير نيوز ويك

 

وكانت إحدى الصحف الإيطالية نشرت يوم الأربعاء الماضى تحت "الوغد الإيطالى" فى إشارة إلى المهاجم.. وفى الصفحة أيضا مقال بعنوان "عزيزاتى النساء الأوروبيات، الزواج من رجل إسلامى حماقة خطيرة"، وتحدث المقال عن حالات العنف ضد الفتيات والنساء على يد رجال قيل إنهم مسلمين سواء كانوا أزواجهن أو آبائهن، واعتبرت هذا دليلا على الخطر الذى يمثل الإسلام للنساء الغربيات.

 

وتجاهل المقال العديد من حالات العنف ضد النساء فى إيطاليا يتم ارتكابها بغض النظر عن عقيدة الجانى.

 

وقالت الصحفية الإيطالية إنها أرادت أن تعالج لغة الخطاب بشكل مباشر، وقالت "إنه فى هذا الوقت فى إيطاليا، لم تعد  كلمة مسلم، أو إسلامى تستخدم لتشير إلى جماعة دينية، ولكن لجماعة عرقية كاملة، ولهذا استخدمت هاشتاج "تزوجت مسلما".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

باهر

لا تعرف

هذه السيدة سعيدة وتتفاخر بانها تزوجت مسلماً، فهل تعلم اننا لا يمكن ان نرى مسلمة تكتب تزوجت مسيحياً (وتعيش في بلدها المسلم)!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة