أكرم القصاص - علا الشافعي

"التموين" تواصل الحرب على الغلاء فى رمضان.. إطلاق قوافل لبيع "أوراك" الدواجن بسعر 20 جنيهًا للكيلو.. "العامة للجملة": بيع 250 ألف شنطة رمضان حتى الآن.. و"المصرية": 19.5 مليون جنيه مبيعات المعارض بالمحافظات

الجمعة، 09 يونيو 2017 09:00 ص
"التموين" تواصل الحرب على الغلاء فى رمضان.. إطلاق قوافل لبيع "أوراك" الدواجن بسعر 20 جنيهًا للكيلو.. "العامة للجملة": بيع 250 ألف شنطة رمضان حتى الآن.. و"المصرية": 19.5 مليون جنيه مبيعات المعارض بالمحافظات على المصيلحى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، توفير السلع الغذائية بكافة أشكالها خلال شهر رمضان المبارك، وزيادة المعروض من المنتجات فى الأسواق لمحاربة الغلاء ووضع حدًا لجشع التجار، حيث بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية إطلاق قوافل السيارات فى العديد من الميادين العامة والمحافظات، لبيع أجزاء الدواجن "الأوراك" بسعر 20 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى طرح السلع الغذائية "الأرز والزيت والسكر" بأسعار مخفضة من 20- 30%، مقارنة بنفس أسعار المنتجات فى الأسواق الأخرى، وكذلك استمرار طرح منتجات رمضان "الياميش والزبيب والمكسرات".

وقال جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه يتم طرح منتجات أجزاء الدواجن "الأوراك" بسعر 20 جنيهًا للكيلو فى محافظات الوجه البحرى، بالإضافة إلى طرح من 50 إلى 60 طن لحوم  يوميًا مجمدة، ومن 60 إلى 70 طن دواجن، وكذلك توفير سلع  الأرز والزيت والسمن والصلصة والسكر والشاى،لافتا إلى انه تم بيع ما يقرب من 250 ألف شنطة رمضان بنحو 5 ملايين جنيه حتى الآن، بالإضافة إلى أن الشركة لديها الامكانيات لتوفير شنط رمضان للمؤسسات وأى جهة ترغب فى الحصول على شنط رمضان بأسعار مخفضة، حيث يتم توفير  نوعين من الشنط أحداهما بسعر 70 جنيهًا بدلًا من 81.5 جنيهًا والأخرى بسعر 95 جنيهًا بدلا من 121 جنيهًا.

ومن جانبه، أكد  الدكتور محمد عاطف، رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، إحدى شركات "القابضة للصناعات الغذائية" التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار صرف منحة رمضان والسلع المدعمة لبقالى التموين، موضحًا أنه تم صرف 45% حتى صباح اليوم،  من السلع حتى بقيمة  480 مليون جنيه، تمهيدًا لتوزيعها على أصحاب البطاقات من سلع "منحة رمضان" والمقررات التموينية عن شهر يونيو  الجارى، وذلك فى محافظات الوجه القبلى بجانب توفير السلع فى محافظات الوجه البحرى، لافتًا إلى أنه تم توفير السلع لجميع المواطنين المقيدين على البطاقات، حيث يقوم المواطن بالحصول على السلع بقيمة الدعم المخصص له وهو 21 جنيهًا لكل فرد مقيد ببطاقة التموين بجانب صرف سلع منحة رمضان بقيمة 14 جنيها.

وأوضح الدكتور محمد عاطف أنه تم بدء إطلاق السيارات فى محافظات الوجه القبلى لطرح منتجات أورك الدواجن بسعر 20 جنيها للكيلو، وذلك بتخفيض يقرب من 30 % مقارنة بأسعار نفس المنتجات فى الأسواق الأخرى، إضافة إلى استمرار معرض أهلا رمضان فى العديد من المناطق  بالمحافظات مثل الجيزة والفيوم والمنيا وبنى سويف وسوهاج والأقصر وأسوان، وأن قيمة مبيعات الشركة فى هذه المعارض تقرب من 19.5 مليون جنيه من منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة