أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد الشكوى من صعوبة "انجليزى" الثانوية العامة.. رئيس الامتحانات: تشكيل لجنة لتقييم مستوى الأسئلة.. ويؤكد: سيتم إلغاء سؤال وتوزيع درجته إذا أثبتت نتائج العينة العشوائية عدم مطابقة الامتحان للمواصفات

الجمعة، 09 يونيو 2017 11:47 ص
بعد الشكوى من صعوبة "انجليزى" الثانوية العامة.. رئيس الامتحانات: تشكيل لجنة لتقييم مستوى الأسئلة.. ويؤكد: سيتم إلغاء سؤال وتوزيع درجته إذا أثبتت نتائج العينة العشوائية عدم مطابقة الامتحان للمواصفات طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• رئيس عام الامتحانات للطلاب: استخدامك لآلة حاسبة مبرمجة يعرضك لإلغاء امتحانك

 
كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة والذى اختبره الطلاب أمس الخميس واشتكوا منه لن يمر دون اتخاذ قرار لمصلحة الطلاب بما يحقق تكافؤ الفرص بين الجميع.
 
 
وأضاف رئيس عام الامتحانات فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه وجه بتصحيح العينة العشوائية للمادة، مؤكدا فى ضوء ونتائج تلك العينة والتى تمثل قرابة الـ"10% من كراسات الامتحانات سيتم اتخاذ قرار، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تلغى أسئلة من الامتحان وتوزع درجتها على باقى الامتحان، قائلا: الوزارة فى مصلحة الطالب فى المقام الأول، موضحا أن تقرير اللجنة الفنية لواضعى الامتحانات أكد أن الأسئلة مطابقة للمواصفات الفنية.
 
 
وأكد رئيس عام الامتحانات أنه سيتم تشكيل لجنة ثانية وبديلة تشكل من غير واضعى الامتحان يشارك فيها المركز القومى للامتحانات لتقييم الامتحانات وأسئلة ومعرفة مدى التزام اللجنة الفنية بمواصفات الورقة الامتحانية والتى من ضمنها أن تكون الأسئلة فى متناول الطالب المتوسط و20 من 30% من الاسئلة للطالب الفائق والمتميز.
 
 
وشدد رئيس عام الامتحانات على أن الوزارة لن تترد فى إلغاء سؤال من الامتحان إذا أثبتت نتائج العينة العشوائية عدم وضوح الأسئلة أو صعوبة فهم جزئيات منها أو خطأ فنى مما ترتب عليه صعوبة على الطلاب فإنه يتم إلغاء السؤال وتوزيع درجته على باقى الامتحان.
 
 
وأشار رئيس عام الامتحانات إلى أن أعضاء اللجنة الفنية الذين يثبت عدم التزامهم بالمواصفات فإن مشاركتهم فى وضع امتحانات السنوات المقبلة سيكون من المستحيل، موضحا أن اللجنة التى يتم تشكيلها ستقيم الامتحان فنيا وتربويا لمعرفة مدى الالتزام بشروط ومواصفات الأسئلة.
 
 
وأوضح أن  الكنترولات تبدأ غدا السبت فى تصحيح العينة العشوائية للمادة للإعلان عن النتائج واتخاذ قرار  فى مصلحة الطالب، قائلا: ليس هدفنا وضع أسئلة تعجيزية ولكن امتحان يحقق نتائج التعلم لدى الطالب ويقيس مستواه.
 
 
وكان طلاب الثانوية العامة اشتكوا من صعوبة امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وأصيب بعضهم بحالات إغماء.
 
وأعلن رئيس عام الامتحان عن أن الطالب الذى يتم ضبطه بامتحانات المواد العلمية خلال الفترة المقبلة بحوزته آلة حاسبة مبرمجة عليها أجزاء من المنهج الدراسى أو بها مكان لكارت ميمورى أو خاصية الرسم البيانى واستخدمها فى الامتحان سيتم توقيع عقوبة الغش المنصوص عليها فى القرار رقم 500 والمنظم لحالات الحرمات من الامتحان بسبب الغش، لافتا إلى أن الوزارة حددت أنواع مسموح للطالب حيازتها عليه الالتزام بها حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية وإلغاء امتحان الطالب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

R

مادة اللغة الانجليزية

اللغة الانجليزية أو غيرها من اللغات تعتمد اساسا علي ما استوعبه الدارس من حصيلة لغوية VOCABULARY ثم مجوعة من قواعد اللغة لتركيب جملة صحيحة . . لعل الرسالة تكون وصلت وفهمت

عدد الردود 0

بواسطة:

الطالب المقهور

صعوبة امتحان اللغة الفرنسية

شكوى من امتحان اللغة الفرنسية فسؤال القواعد كان صعبا جدا وجاء على مستوى الطالب الفرنسي وليس المصري ونرجو ما تتخذونه من اجرائات في اللغة الانجليزية ان يتم مثله في اللغة الفرنسية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة