موديز: استمرار التوتر مع دول الخليج سيؤدى لتراجع جودة الائتمان القطرى

الخميس، 08 يونيو 2017 10:18 ص
موديز: استمرار التوتر مع دول الخليج سيؤدى لتراجع جودة الائتمان القطرى وكالة موديز - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة موديز للتصنيف الائتمانى اليوم الخميس، إن جودة الائتمان القطرى ستتراجع إذا استمرت التوترات مع جيرانها الخليجيين لفترة طويلة، مما يزيد نسبة ديون البلاد ويؤثر سلبا على سيولة البنوك.

وقالت موديز لعملائها "إذا طال أمد الخلاف بين قطر وجيرانها بمجلس التعاون الخليجى أو اشتدت حدته، فمن المحتمل أن يكون لذلك أثر مالى أبرز، وأن يرفع تكاليف التمويل للحكومة والكيانات القطرية الأخرى".

وتصنف موديز قطر حاليا عند A3 مع نظرة مستقرة أو ما يعادل أربع درجات أعلى من التصنيف العالى المخاطر، وقالت موديز "قد يتضمن التصعيد قيودا على تدفقات رأس المال، مما سيؤثر سلبا على سيولة وتمويل البنوك القطرية" مضيفة أن إجمالى الدين الخارجى لقطر يبلغ 150 فى المئة من الناتج المحلى الإجمالى.

وقطعت دول عربية من بينها السعودية والإمارات هذا الأسبوع العلاقات الدبلوماسية مع قطر العضو بمجلس التعاون الخليجى فيما علقت أيضا وسائل النقل الجوية والبرية والبحرية وفرضت حظرا على السفر.

كانت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتمانى خفضت تصنيف قطر أمس الأربعاء إلى -AA ووضعتها على قائمة المراقبة الائتمانية ذات التداعيات السلبية، وهو ما يعنى أن هناك احتمالا كبيرا لخفض جديد فى التصنيف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة