شريف إسماعيل ورئيس بوركينا فاسو يبحثان إمكانية فتح خط طيران بين البلدين

الخميس، 08 يونيو 2017 12:30 م
شريف إسماعيل ورئيس بوركينا فاسو يبحثان إمكانية فتح خط طيران بين البلدين المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، روك مارك كريستيان كابورى، رئيس جمهورية بوركينا فاسو، لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وجاء ذلك بحضور وزيرى الصحة والتجارة والصناعة.

فى مستهل اللقاء، عرض رئيس مجلس الوزراء تطورات الأوضاع فى مصر، خاصة على الصعيد الاقتصادى، وما تم اتخاذه من خطوات فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى، الذى ساهم فى تحسن عدد من مؤشرات الاقتصاد المصرى، فضلاً عن المشروعات الكبرى التى أقيمت فى مختلف المجالات، ومنها المتعلقة بالبنية التحتية، مشيدا من جانبه بتجربة الرئيس البوركينى، فى استعادة الاستقرار فى بلاده واستكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية وخططه الرامية لتنمية اقتصاد بوركينا فاسو.

وخلال اللقاء، تم استعراض عدد من الموضوعات التى تأتى فى إطار حرص البلدين على الارتقاء بأطر التعاون ثنائى القائمة، وفى مقدمتها تفعيل اللجنة المشتركة الثالثة المقرر إقامتها فى القاهرة فى أقرب وقت، وإمكانية فتح خط طيران مباشر بين البلدين، والعمل على زيادة حجم التبادل التجارى خلال الفترة القادمة عن طريق إيفاد وفد من رجال الأعمال المصريين لدراسة الفرص الاستثمارية فى بوركينا فاسو، خاصة فى مجال البنية التحتية، فضلاً عن بحث فرص التعاون فى عدد من المجالات، منها إقامة مصانع لتصنيع الدواء فى بوركينا فاسو، خاصة لعلاج "فيروس سى"، إضافة إلى التعاون فى مجال الزراعة.

كما تم التأكيد على ضرورة مواصلة التنسيق بين البلدين لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله، وتصحيح الأفكار المتطرفة المغلوطة التى تروج لها الجماعات الإرهابية لتجنيد عناصرها.    

من جانبه، أعرب رئيس بوركينا فاسو عن شكره لما لمسه خلال زيارته من ترحيب وتعاون كبير من المسؤولين المصريين، مؤكدا تطلّع بلاده لتحقيق مزيد من التعاون مع مصر فى مختلف المجالات بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة