دار سما تصدر "محاولة فى تحرير.. السيرة النبوية.. من القراءة الدينية التنظيمية"

الخميس، 08 يونيو 2017 06:00 ص
دار سما تصدر "محاولة فى تحرير.. السيرة النبوية.. من القراءة الدينية التنظيمية" غلاف السيرة النبوية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت دار سما للنشر والتوزيع كتابا تحت عنوان "محاولة فى تحرير.. السيرة النبوية.. من القراءة الدينية التنظيمية"، للكتاب حمدى رزق حمادة ورشا عبد الواحد إبراهيم ومحمد عبد العال عيسى.

يأتى هذا الكتاب كمحاولة أولية لتحرير السيرة النبوية الشريفة من أيدى وتصورات الجماعات الدينية المتطرفة والتى حاولت سرقة سيرة النبى الأكرم وتشويهها خلال عقد من هذا الزمن، فوظفت بعض الأحداث لحسابها دون استجلاء دقيق النصوص وجمع للأدلة أو فهم للسياقات والقرائن والأسباب أو تنزيه للنبى.

واستهانت بالمقاصد الشرعية واستدعت واقع النبى وأحداث سيرته لتبرير واقع تنظيها المأزوم فى تعاملها مع المجتمع فى قياس مزيف ومشابهة باطلة، فزعمت أننا فى جاهلية، وعلينا الهجرة لإقامة الدولة! وأدخلت مسائل الفقه فى دوائر العقيدة! وحملت الأوامر الرتبطة بالعادات على الوجوب! وخلطت بين المطلق والعام! وبين تناول أحاديث الأحكام وتناول أحداث السيرة! ولم تفرق بين المسائل والقضايا! فقدموا قياسات مزيفة ومشابهات باطلة لأحداث السيرة النبوية مع ترويج سريع لذلك بين صفوف المة لما امتلكوه من ماكينة إعلامية ودعائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نوح علي

كتاب ممتع للغاية

تمكنت من الحصول علي الكتاب من خلال دور النشر، وهو كتاب ماتع، ومكتوب بلغة سهلة ومفهومة مباشرة بدون لف ودوران بتاع كتاب اليومين دول... أنا سعيد أن فيه شباب مصري علي وعي ودراية كاملة بالأصول الدينية وقادرين يقدموا وجهة نظرهم في الموضوعات دي... تحية للكتاب والناشر اللي تحمل انه ينشر للشباب دول...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة