حماية النيل: تشديدات الرئيس بمنع التعدى على النهر يعطى دفعة لحملات الإزالة

الخميس، 08 يونيو 2017 03:30 ص
حماية النيل: تشديدات الرئيس بمنع التعدى على النهر يعطى دفعة لحملات الإزالة إزالة تعديات على النيل - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس صلاح عز رئيس قطاع توزيع وحماية نهر النيل، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن تشديدات الرئيس عبد الفتاح السيسى بعدم السماح بوجود تعديات على نهر النيل وجزره وكافة المجارى المائية، تعطى دفعة قوية لحملات الإزالة التى يتم تنفيذها منذ يناير 2015، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من وضع خطة لإزالة كافة المخلفات المقامة على النهر.
 
وأضاف عزأنه يوجد 28 ألف و30 حالة تعدى على نهر النيل يصعب إزالتهم لوجود تجمعات سكنية كاملة ومرافق وخدمات وبالتالى تعجز الوزارة عن تنفيذ القرارات الصادرة لهم مراعاة البعد الاجتماعى، وتم رفع تقرير بالمخالفات للجنة استراد اراضى الدولة وكافة الجهات الرسمية للبت فى الأمر، كما أن لجنة انقاذ نهر النيل تعمل على ايجاد الحلول المناسبة لتلك المخالفات بمشاركة جميع الوزارات.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، شدد أمس الأربعاء، خلال خلال مؤتمر استعادة أراضى الدولة، بمسرح الجلاء، على ضرورة ازالة التعديات المقامة على المجارى المائية "النيل والترع والمصارف" .
 
وتعمل وزارة الرى فى ازالة التعديات من منطلق الحملة القومية لانقاذ نهر النيل والتى بدأت فى يناير 2015 بمشاركة جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزارة الموارد المائية والرى وجميع الوزارات المعنية بنهر النيل والأزهر الشريف والكنيسة، وممثلين من جميع أطياف المجتمع المصرى ومنظمات المجتمع المدنى.
 
الجدير بالذكر أنه تم إزالة 25 ألف و860 حالة تعدى على النهر فى 16 محافظة منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ النيل فى 5 يناير 2015، وذلك من اجمالى 50 ألف و399 مخالفة تم تحريرها قبل بداية الحملة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

لا يوجد شئ أسمة يصعب أزالتهم لوجود تجمعات سكنية

لابد من تنفيذ القانون أذا كان يوجد تجمعات سكنية عددها 28 الف نسمة فا الأرض التى بنى عليها ملك ل 93 مليون مواطن

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

خرابات مصر

خرابات مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

طيب راجعوا موقف نوادي النقابات و الجهات الحكومية و القطاع الخاص و الكفتيرهات على النيل.

طيب راجعوا موقف نوادي النقابات و الجهات الحكومية و القطاع الخاص و الكفتيرهات على النيل. و ياريت مراجعة قصر محمد منير في أسوان

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(((لو))))

مسااااء الخير ....الأنديه ..والنقابات ..القبيحه ...القميئه ...الدميمه ...التى حولت كورنيش الأسكندريه لمسخ ...وحرمت الناس من رؤية البحر من المنتزه ...للقلعه ...واصبح لفئات معينه من الناس ..وأقاربهم ..وألاديشهم ...هل يستطيع رئيس الدوله أن يأمر بأزالتهم وعودة أبسط الحقوق للأنسان أن يسير على ااكورنبش هو وأسرته ويرى البحر ...لو ...حدث ذلك يبقى فعل خيرا ....مع أنني متأكد ..وموقون ..ومجزم بأنه ...لا ..ولن يستطيع ....ولنا الله ...فى أزالتهم ...النوادي والنقابات ...بمعرفته ...وقدرته ...أنه على كل شيئ قدير ............أعدلو يرحمني ويرحمكم الله ........ومساااااااااااء الفل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة