بالفيديو.. ساويرس لـ"CNN": يد قطر ممزوجة بدماء الأبرياء لدعمها الإرهاب

الخميس، 08 يونيو 2017 02:45 م
بالفيديو.. ساويرس لـ"CNN": يد قطر ممزوجة بدماء الأبرياء لدعمها الإرهاب نجيب ساويرس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجل الأعمال نجيب ساويرس إنه لا يناشد فقط رجال الأعمال المصريين لسحب استثماراتهم من قطر، وإنما يناشد أيضا رجال الأعمال العرب ، معتبرا فى حوار مع شبكة "سى أن إن" الأمريكية أن تغير النظام فى الدوحة "لن يكون خبرا سيئا".

 

وناشد فى حواره مع ريتشارد كويست ، رجال الأعمال الذين لديهم ضمير ولا يريدون أن يدعموا دولة تدعم الجماعات الإرهابية فى المنطقة، بسحب استثماراتهم من قطر مؤكدا أنه لا يجب العمل بها.

وأكد ساويرس أن مصر لم تشترك قط فى أى هجمات إرهابية كما أن الإمارات معروف عنهم أنهم من أكثر الشعوب سلمية ومن أكثر الدول الساعية لتحقيق السلام وكانت تسعى لعلاقات جيدة مع قطر إلى أن فاض بها الكيل بسبب أكاذيب الأخيرة.

 

وأشار إلى أنه لا يفهم موقف الغرب مما يحدث، قائلا إن الإرهاب وصل إلى الغرب واستهدف الشرق الأوسط، ولا يمكن البقاء مكتوفى الأيدى وكان يجب اتخاذ موقف مماثل.

 

وأضاف ردا على المذيع ريتشارد الذى قال إن قطر دولة تحمل أهمية استراتيجية نظرا لمخزون الغاز لديها: بسؤاله: "هل لأن قطر دولة لديها غاز وأموال نغض الطرف عن تمويلها للإرهاب ونتحمل ذلك؟".

 

وتابع ساويرس قائلا إنه لا يتفق مع المذيع الذى اعتبر أن قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر وغيرهم العلاقات الدبلوماسية المفاجئ مع قطر يزيد من اشتعال الوضع فى المنطقة التى تحتاج إلى السلام والهدوء، مضيفا أن ما تحتاجه المنطقة هو وقف دعم الإرهاب معتبرا قطر مركزا لهذا الإرهاب ويجب أن تتوقف عن ذلك.

 

وبسؤاله عما إذا كان يتوقع انقلابا أو تغييرا فى الحكم، قال ساويرس إن هذا القرار ليس منوطا به وإنما بالشعب القطرى، الذى يجب أن يحدد من يريد أن يحكمه ولكن يجب أن يعلموا أن هذا "النظام تسبب فى كراهية من قبل هؤلاء الذين يرون أن يد قطر ممزوجة بدماء الأبرياء الذين يموتون حول العالم لدعمها جماعات مثل النصرة وداعش وغيرهم" على حد قوله.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وماذا عن !

وماذا عن بنك قطر الوطني في مصر ! واين دور المركزى !

عدد الردود 0

بواسطة:

tyros

buzzwords

الناس في مصر لازم تتعلم تخاطب الرأي العام في الغرب. ساويرس عنده خبره و مش سهل طبعا بس علشان تسكت الناس الي زي المذيع ده...لازم تسمعهم الbuzzwords الي هم بيستخدموها...و ساعتها مش هيعرف يقاوح أوي

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

أول مرة

أول مرة أشوف مصرى بيخرس مذيع فى محطه اجنبيه بهذة الطلاقه فى الكلام باللغه الانجليزيه. لما تسمع مذيع الCNN و BBC تحس أن قطر ما سابتش حد إلا و اشترته. لكن دماء شهدائنا ستنتقم من كل من ساهم فى أراقه هذه الدماء .

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

تحيا مصر

ياريت يا بشمهندس نجيب تقف مع البلد وتديها جزء من حقها اللى حضرتك مكمر عليه ومش عايز تدفعه انت عليك 7مليار ضرايب ودول يفرقوا كتيرا مع البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

الفنان

سويرس يصطاد فى الماء العكر

زرع الفتن بين المسلمين هى هدفهم الاساسى

عدد الردود 0

بواسطة:

محب مصر

ههههههههه

الاخ هاني....... رووح علي قطر احسن... ماااااااااااااااااااء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة