أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..التلوث يحاصر الزهراء بالسويس والمحافظ يرد: تعليمات برفع القمامة

الخميس، 08 يونيو 2017 07:30 ص
بالصور..التلوث يحاصر الزهراء بالسويس والمحافظ يرد: تعليمات برفع القمامة النيران تشتعل بالقمامة
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاصر الأدخنة الملوثة للبيئة مدينة الزهراء السكنية بمحافظة السويس بسبب قيام مجهولين بحرق مخلفات القمامة بكميات كبيرة من بينها مخلفات طبية فى محيط المدينة السكنية، مما تسبب فى إصابة عدد من السكان بينهم أطفال بأمراض صدرية بسبب التلوث البيئى.

وقام عدد من من السكان بتحرير محاضر بقسم شرطة فيصل رقم 234 إدارى فيصل و658 إدارى قسم شرطة فيصل.

وأكد سكان مدينة الزهراء ، أنه يوميا يقوم مجهولين بإشعال النيران فى تلال القمامة الموجودة فى محيط المدينة السكنية، وتقوم سيارات تابعة لشركات مختلفة بإلقاء القمامة بشكل يومى فى محيط المدينة، بالرغم من موقع المدينة السكنية الهام بالقرب من شركات البترول.

وقال عبد الرازق حامد، أحد سكان مدينة الزهراء، إننا يوميا نتعرض لأدخنة ملوثة بسبب تلال القمامة التى يقوم مجهولين بإشعال النيران بها، ومن بينها مخلفات طبية خطرة تقوم مستشفيات خاصة بإلقائها، مما تسبب فى إصابة العديد من السكان بأمراض صدرية من بينهم أطفال.

وأكد عبد الرازق، أن رئيس الحى يأتى يوميا الى المنطقة وبمجرد أن يغادر تعود سيارات النقل وتلقى القمامة بالطريق بكميات ضخمة.

أما صبرى سويلم، من سكان مدينة الزهراء، يؤكد قمنا بتحرير محاضر بقسم شرطة فيصل ضد عدد من السيارات النقل التى تقوم بإلقاء القمامة ومن بينها سيارات تابعة لمستشفيات، وللأسف الطب الوقائى بالمحافظة لا يقوم بالتحقيق فيما يحدث على الإطلاق.

وقال محمد المصرى، عضو مجلس النواب إنه طالب شركة النظافة بالمحافظة بالتواجد يوميا لرفع القمامة، وإنه يجب الحفاظ على صحة المواطنين وإنه سيتم متابعة المشكلة حتى يتم القضاء على المشكلة ولا تتكرر لأنه ليس مسموح ترك المواطنين يتعرضون للتلوث البيئى.

من جانبه، أكد محافظ السويس اللواء أحمد حامد، أنه سيصدر تعليمات برفع القمامة المجاورة لمدينة الزهراء بالسويس، موضحا لأنه يتم محاسبة المقصرين سواء من المسئولين عن رفع القمامة أو من يقمون بالقاء المخلفات، ويتم التنسيق مع إدارة مرور السويس لضبط السيارات المتهمة بالقاء المخلفات.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تحديث إمكانيات جهاز النظافة بالمحافظة وتوفير معدات جديدة وإنهاء أزمات العاملين ويوجد ما يلزم حتى لا تحدث أى أزمات خاصة بالنظافة أو القمامة فى أى مكان داخل المحافظة، مؤكدا قيامة بزيارة المدينة السكنية ومتابعة قضية حرق المخلفات حتى لا تتكرر مرة أخرى.

 

1 - النيران تشتعل بالقمامة
النيران تشتعل بالقمامة

 

2 - مدينة الزهراء محاصرة بالتلوث
 مدينة الزهراء محاصرة بالتلوث

 

3  - ادخنة كثيفة
أدخنة كثيفة

 

4  - مواطن يشكو من التلوث
مواطن يشكو من التلوث

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة