اجتماع بالجامعة العربية لبحث التصدى لتغلغل إسرائيل بأفريقيا الاثنين المقبل

الخميس، 08 يونيو 2017 11:45 ص
اجتماع بالجامعة العربية لبحث التصدى لتغلغل إسرائيل بأفريقيا الاثنين المقبل الجامعة العربية ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية وسفيرها فى مصر السفير جمال الشوبكى، أنه تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الجامعة الاثنين المقبل، وذلك لبحث التصدى للتغلغل الاسرائيلى المتنامى فى القارة الافريقية .

وقال الشوبكى، فى تصريح له اليوم الخميس، إن الاجتماع يعقد بناء على طلب دولة فلسطين وتأييد عدد من الدول العربية ليضع المندوبين وممثلى الدول العربية ومسؤولى الجامعة العربية، لما تقوم به إسرائيل بالقارة الأفريقية وآخره حضور رئيس حكومة الاحتلال قمة منظمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (ECOWAS) .

وأوضح الشوبكى، أن إسرائيل تحاول إلى استمالة تأييد الدول الأفريقية لها والالتفاف على مكانة القضية الفلسطينية فى القارة الأفريقية، مشيرا أن هناك نية لتنظيم قمة قمة أفريقية- إسرائيلية فى جمهورية توغو خلال فترة 16-20تشرين أول أكتوبر المقبل، وغيرها من التحركات الاسرائيلية فى هذا السياق .

وأكد أن هناك قرارا صادرا عن قمة " عمان" الأخيرة، يدعو إلى ضرورة تعزيز العمل مع الاتحاد الأفريقى لدعم قضية فلسطين والتصدى لأى محاولات إسرائيلية للالتفاف على مكانة القضية فى القارة الأفريقية وحث الدول الأفريقية على عدم المشاركة بأى مؤتمرات إسرائيلية أفريقية .

وثمن الشوبكى الدور الذى يقوم به الأمين العام للجامعة العربية الدكتور أحمد أبو الغيط، فى هذا الصدد، لتكثيف العمل العربى المشترك من أجل إفشال الترشيح الإسرائيلى لمجلس الأمن فى الانتخابات التى ستجرى بالجمعية العامة للأمم المتحدة العام المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة