موريتانيا تجرى مباحثات إفريقية حول ليبيا

الأربعاء، 07 يونيو 2017 11:00 م
موريتانيا تجرى مباحثات إفريقية حول ليبيا مسلحون ليبيون - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز اليوم الأربعاء، بالقصر الرئاسى فى نواكشوط مع موسى فاقى محمات، رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي، ملف الأزمة الليبية.

واعتبر المسئول الإفريقى اللقاء بمثابة فرصة للاستماع إلى نصائح الرئيس الموريتانى فيما يخص تعزيز الأمن والاستقرار فى هذه المنطقة وفى إفريقيا بشكل عام، لافتاً إلى أنه تم التطرق إلى الوضع فى ليبيا.

ويذكر أن الرئيس الموريتانى عضو فى لجنة الاتحاد الإفريقى رفيعة المستوى حول ليبيا، وسبق أن زار وفد من هذه اللجنة مؤخرا ليبيا.

وأكد محمات أهمية الزيارة لموريتانيا كإحدى الدول المكونة لمجموعة الدول الخمس فى الساحل، تأتى تضامنا مع هذه الدول وإشادة من الاتحاد بالجهود التى بذلتها لمكافحة الإرهاب، وشاركت فى تأسيس قوة مشتركة لمحاربة الإرهاب.

وتابع "نحن فى الاتحاد الإفريقى نساند هذه المبادرة وأكدنا ذلك فى أديس أبابا وأرسلنا الملف إلى مجلس الأمن الدولى"، مشدداً أن "تلك القوة ستجد تكليفا رسميا فى القريب العاجل من طرف الأمم المتحدة".

وشارك فى اللقاء إسماعيل الشرقى، مفوض السلم والأمن، ومناتا ساسوما ساماتا، مفوضة الشئون السياسية، وتورو ديتا، المدير المساعد لديوان رئيس لجنة الاتحاد الإفريقى، والدكتور محمد الحسن ولد لبات، المستشار الاستراتيجى الخاص لرئيس لجنة الاتحاد الإفريقي، وآبا كالوندو، الناطقة الرسمية بإسم رئيس لجنة الاتحاد الإفريقى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة