فى ميلاده الـ 65.. تذكر أشهر أفلام صنعت نجومية بطل الأكشن ليام نيسون

الأربعاء، 07 يونيو 2017 11:44 ص
 فى ميلاده الـ 65.. تذكر أشهر أفلام صنعت نجومية بطل الأكشن ليام نيسون ليام نيسون
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هو واحد من أكثر نجوم هوليوود شهرة، وأفضل نجوم الأكشن فى هوليوود، وعلى الرغم من تقدم عمره إلا انه مع كل فيلم جديد يظهر شبابه وإمكانياته أكثر وأكثر.

ويحل اليوم الأربعاء عيد ميلاد النجم ليام نيسون الـ 65، هذا الفنان الذى يعد نجماً من نوع خاص فهو ليس ذلك النجم الذى تلتف حوله المعجبات، وليس من يطلق آخر صيحات الموضة الخاصة بمشاهير هوليوود، ولكنه بلا شك نجم أفلام أكشن من نوع خاص، فقد قدم العديد من الأفلام البارزة والحائزة على الكثير من الجوائز مثل Schindler's List وحرب النجوم وباتمان والمأخوذ Taken وUnknown كما رشح أكثر من مرة لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل ورشح أيضا للعديد من جوائز الجولدن جلوب، ليحفر له مكانة مكانة خاصة فى قلوب الملايين من المشاهدين فى كل أنحاء العالم، وبمناسبة عيد ميلاده يستعرض "اليوم السابع" فى هذا التقرير أشهر أفلام صنعت نجومية بطل الأكشن ليام نيسون.

ليام نيسون (1)
ليام نيسون

فيلم Schindler's List تدور أحداثه أثناء الحرب العالمية الثانية، وتحكى قصته عن رجل أعمال ألمانى "أوسكار شندلر" وهو "نيسون"، والذى يقوم بحماية اللاجئين اليهود والبولنديين من بطش النازيين فى ذلك الوقت. حاز الفيلم على 7 جوائز أوسكار من أصل 12 جائزة.

ليام نيسون (1)
ليام نيسون

فيلم Star Wars Episode I: The Phantom Menace وهو أول بطولة لـ "نيسون" فى فيلم خيال علمى، وتدور أحداثه حول قصة ملحمة "أنكين سكاى" و"وكر"، والصراع بين الخير والشر.

ليام نيسون (2)
ليام نيسون

فيلم Les Misérables قام "نيسون" بدور "جان فالجان"، وهو رجل فرنسى يتم إرساله إلى السجن بسبب سرقته لبعض الخبز، ثم يخرج من السجن ليكتشف أن الجميع يخافونه بصفته مجرم سابق، ثم يتحول لرجل صالح ويصبح عمدة المدينة.

ليام نيسون (3)
ليام نيسون 

فيلم Batman Begins وهو صاحب الملايين وصاحب شركات "وين"، والذى توفى والديه منذ صغره فى حادثة سرقة أمام عينيه، ليدفعه ذلك إلى تنمية قدراته الجسمانية والعقلية واتخاذ "الوطواط" شعاراً له ليحارب الجريمة.

ليام نيسون (5)
ليام نيسون 

فيلم The Other Man الفيلم من بطولة "ليام نيسون" و"أنطونيو باندريس". وتدور أحداثه حول رجل يتهم زوجته بالخيانة عند اكتشافه أنها تتلقى رسائل ومكالمات من شخص مجهول، ثم يبدأ رحلته فى البحث عن هذا الرجل.

ليام نيسون (6)
ليام نيسون

فيلم Taken يقوم "نيسون" بدور "بريان ميلز" وهو عميل سابق للمخابرات الأميركية، والذى يتم خطف ابنته، ويتم إبلاغه بأنها لديها 96 ساعة قبل موتها، فتبدأ رحلته فى إنقاذ ابنته.

فيلم Clash of the Titans وتحكى قصة الفيلم عن صراع بين الآلهة الإغريقية قد يدمر العالم، حيث فشل الإله "زيوس"، ويقوم بدوره "نيسون" فى حماية عائلته من هجوم شقيقه الذى يقرر الإنقلاب عليه.

ليام نيسون (7)
ليام نيسون

فيلم Unknown هو فيلم دراما وإثارة نفسية عرض فى 2011، إخراج جاومى كوليت سيرا والفيلم مأخوذ من رواية فرنسية صدرت عام 2003 باللغة الإنجليزية للكاتب ديدييه فان كوفلارت.

فيلم The A-Team وتدور أحداث الفيلم حول طاقم عسكرى مكون من 4 أفراد، يتم اتهامهم بارتكاب جريمة حرب، فيفرون من السجن فى محاولة منهم لإثبات براءتهم.

ليام نيسون (8)
ليام نيسون 

فيلم The Grey تدور أحداث الفيلم فى قالب درامى حول فريق تنقيب بقيادة ليام نيسون، فى طريقهم إلى القطب الشمالى، حيث تتحطم طائرتهم فيسقطون فى الغابة الثلجية، ويصبحون فريسة للذئاب المفترسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة