أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو الشئون الخارجية بالبرلمان: أمريكا سترفع الغطاء عن قطر لدعمها للإرهاب

الأربعاء، 07 يونيو 2017 06:00 ص
عضو الشئون الخارجية بالبرلمان: أمريكا سترفع الغطاء عن قطر لدعمها للإرهاب سامية رفلة عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت سامية رفلة، عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن القمة العربية التى أقيمت فى الرياض، بحضور عدد من زعماء الدول العربية والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كان لها أثر كبير فى الخطوات التى اتخذت ضد قطر باعتبارها داعمة للتنظيمات الإرهابية.

وأضافت عضو لجنة الشئون الخارجية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الإدارة الأمريكية بدأت فى رفع الغطاء عن قطر، لأن الموقف اتضح بعد القمة العربية التى أقيمت فى الرياض، لافتة إلى أن قطر أساءت لليبيا وسوريا والعراق وساهمت فى الدم الذى أريق بسبب الإرهاب.

وأشارت، إلى أن إدارة الرئيس الأمريكى ترامب مختلف فى التعامل مع قضية الإرهاب والتعاون مع الدول العربية، للقضاء عليه وتجفيف منابع الإرهاب، ووقف تمويله، لافتة إلى أن كل أصابع الاتهام تشير إلى دعم قطر للتنظيمات الإرهابية وأنها تخون الدول العربية بدعمها لهذه التنظيمات.

وكان الرئيس الأمريكى قال إنه يعتبر عزل قطر "بداية نهاية الإرهاب"، وأضاف أن "كل الدلائل تشير إلى قطر" فى تمويل التطرف.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن زيارته للشرق الأوسط "تؤتي ثمارها بالفعل" إذ أوفى زعماء إقليميون بوعودهم باتخاذ موقف صارم من تمويل الجماعات المتشددة.

وقال ترامب، في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، "من الجيد للغاية رؤية زيارة السعودية مع الملك و50 دولة أخرى تؤتي ثمارها بالفعل. قالوا إنهم سيتخذون موقفا صارما من تمويل التطرف وكل الإشارات كانت لقطر. ربما تكون هذه هي بداية النهاية لرعب الإرهاب".

وكانت 6 دول عربية، منها مصر والسعودية، إضافة إلى جزر المالديف وموريشيوس، قد أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية بقطر، الاثنين، وإغلاق المنافذ البحرية والجوية والبرية معها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة