أكرم القصاص - علا الشافعي

سنة أولى مامى والبيبى بيعيط "حران ولا جعان ولا عاوز يغير"

الأربعاء، 07 يونيو 2017 02:30 ص
سنة أولى مامى والبيبى بيعيط "حران ولا جعان ولا عاوز يغير" بكاء الاطفال
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى سنة أولى مامي ، العديد من الأخطاء تقع فيها الأمهات نظرا لعدم خبرتهن فى التربية والأمومة ، فأغلبهن لا يدركن الطريقة الصحيحة للتعامل مع أطفالهن ولا مواعيد الرضاعة الطبيعية، وتعتبر مشكلة بكاء الأطفال هى الأكثر بين هذه المشاكل التى تواجهها الأمهات، فلا يدركن ما هو السبب الأساسى لبكاء طفلها وخصوصا أن الأطفال لا يستطيعون التعبير عن بكائهم:

وحسب ما ذكره موقع babycenter ،هناك 6 أسباب وراء بكاء طفلك وهى:

1:الجوع ، من أشهر الأسباب التى تؤدى إلى بكاء الطفل ، إذ أنهم لا يستطيعون التحدث أو التعبير عن جوعهم، فيجب أن تحرصى على إعطائه الرضعة فى وقتها المناسب .

2: مشاكل فى المعدة مثل المغص والغازات والإسهال المستمر ، فهى أسباب قوية لبكائه فهو لا يستطيع أن يعبر عن ألمه ووجعه، فيجب عليكى مراقبة سلوكياته والمتابعة مع الطبيب لإعطائه الدواء المناسب .

3: قد يكون سبب البكاء هو تغيير الحفاضات المبللة والمتسخة ،فأغلب الأطفال بشرتهم حساسة ولا تستطيع أن تتحمل الالتهابات الناتجة عن الحفاضات .

4:النوم ،وهو سبب رئيسى لبكاء الأطفال ولكن أغلب الأمهات لا تستطيع تبرير ذلك فعليك تهدئة طفلك وتوفير أجواء هادئة لتساعده على النوم .

5: فى بعض الأحيان يكون سبب البكاء هو الحرمان من الحنان والدفء ، فيجب عليك أن تأخذى طفلك إلى حضنك لتشعريه بالحنان والأمان .

6:الشعور بالحر الزائد أو البرودة الزائدة فيجب عليكى أن تتابعى درجة الحرارة وتحرصى على الملابس المناسبة له فى هذا الجو .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة