زوجة الراحل مسعد نور تكشف لأول مرة تفاصيل زيارة المشير طنطاوى لـ"الكاستن"

الأربعاء، 07 يونيو 2017 09:00 ص
زوجة الراحل مسعد نور تكشف لأول مرة تفاصيل زيارة المشير طنطاوى لـ"الكاستن" هبة جمال سلامة زوجة "الكاستن" مسعد نور
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت هبة جمال سلامة، 38 سنة زوجة الكابتن الراحل مسعد نور، كابتن النادى المصرى ومنتخب مصر الأسبق، سر زيارة المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام السابق للقوات المسلحة لزوجها الراحل خلال رحلة مرضه وعلاجه، وذلك قبل أيام من الذكرى السادسة لرحيل كابتن النادى المصرى الموافق 1 يوليو المقبل.

 

وبصوت ممزوج بالحزن، روت هبة جمال سلامة، 38 سنة، رحلة مشوارها مع "الكاستن"، الذى تعرفت عليه بالصدفة يوم 1 سبتمبر 2003، وبعد 10 أيام تم عقد قرانها وزفافها، مضيفة: "أنا عمرى 23 عامًا، وكان يكبرنى بـ28 عامًا، ولم أشعر بفارق السن لأننى عشقت دماثة خلقه و صبره وابتسامته، التى لا تفارق وجهه، والتزامه بالقيم والمبادئ، وتميزه بحيويته وعطاءه المستمر، وبعد عامين رزقنا الله بجنى، حلم حياة الكاستن، الذى كان يراوده منذ أكثر من 20 عامًا".

 

وتابعت هبة: "عشنا 8 سنوات زواج، هى أحلى أيام حياتى، وارتديت النقاب حبا وعشقا والتزما، واحتراما للكابتن، رغم أننى لم أراه فى الملاعب لأنه اعتزل انذاك وأنا عمرى 6 سنوات، ومن ثم أحببته لشخصه وخلقه وقربه من الله، وعزة نفسه وكرامته التى يتمتع بها".

 

وبحزن شديد تابعت زوجة الكاستن: "بعد عامين من زواجنا، بدأت رحلته ومعاناته مع المرض، حينما استشعر بألام شديدة بالمعدة، الأمر الذى دفعه أن يتوجه لمركز الجهاز الهضمى بالمنصورة، ثم مستشفى القاهرة الدولى، وأثناء تواجده طلب من الطبيب المعالج، أن يجرى له أشعة على القولون، وكانت المفاجأة عندما اكتشف وجود ورم خبيث بالقولون، ومن ثم تم إجراء أول عملية جراحية بعد عامين، ثم خضع للعلاج الكيماوى لمدة عام أخر، وكانت مصروفات العلاج على نفقة الدولة، بعد أن ضاقت بنا الدنيا".

 

وأشارت هبة، إلى أن الكابتن مدحت فقوسة، أحد رموز الساحرة المستديرة، والمدير الفنى الأسبق للمنتخب العسكرى، استطاع أن يحصل على قرار من المشير طنطاوى بعلاج " الكاستن" بمستشفى المعادى العسكرى، وبعد 3 أيام من دخوله، فوجئنا بطائرة عسكرية تهبط فى مطار جزيرة الدهب المواجهة للمدخل الرئيسى للمستشفى، وإذ بالمشير يزور "الكاستن".

 

وأضافت أن الكابتن عاد ينسى آلامه ليعيش مع "جنى" التى كبرت، واتخذها ملاذا له وعشقه، فكان لها أبا وصديقا حميما، يذهب معها لمدرسة "الفرنسيسكان"، ويقف فى الطابور معها، حتى تصل إلى الفصل، ثم يعود إليها أثناء الفسحة المدرسية، لتقديم أفضل الحلويات، ثم يأخذها إلى نادى الشبان المسلمين، ولم أراهما إلا أثناء النوم.

 

وكشفت هبة، مدى قرب "الكاستن إلى الله، منذ زواجه بها، فتقول: "كان يبكى وهو يصلى ساجدا وراكعا، وكنا نسمع صوت بكائه، كما كان يتبع الجنازات من المسجد حتى مثواها الأخير، وبعد عامين تدهورت حالته الصحية مرة أخرى، وعلى الفور تم نقله إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة، بعد أن فقد الحركة وأصبح طريح الفراش وتدهورت حالته الصحية وازدادت نفقات العلاج، حتى قربت لـ250 ألف جنيه خلال فترة علاجه الأخيره، ونحن لا نملك سوى 2000 جنيه فقط، ولكن كعادته قام الكابتن مدحت فقوسه باستكمال نفقات العلاج على نفقة الدولة".

 

زوجة الراحل مسعد نور ونجلته جنى
زوجة الراحل مسعد نور ونجلته جنى

 

صورة تجمع مسعد نور وزجته وجنى
صورة تجمع مسعد نور وزجته وجنى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

.... الله يرحمه رحمه واسعة ... ويدخله فسيح جناته ...

... هذا اللاعب الفذ ... من العمالقة ومن الزمن الجميع ... رحمه الله رحمه واسعة وادخلة فسيح جناته مع الابرار ... وانا لله وانا اليه راجعون ...

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

مسعد نور ( السلام )

ربنا يرحمه .. الكستن ابن بورسعيد الاصيل وحبيب ملايين عشاق الكرة مسعد نور كان دايما بين الناس في كل مكان وفي كل المناسبات سواء في الافراح او الاحزان ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عشري

كابتن المنتخب القومي

الله يرحمه رحمة واسعة. أتذكر يوم أن فاز منتخبنا بهدف مسعد نور علي احدي الفرق الأفريقية وأصيب مسعد نور اصابة قوية في ذراعة وكتبت جريدة الجمهورية " فريقنا مسعد" الله يرحمه.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

الله يرحمك ياعظيم

كل فخر وامتنان باابن بلدي بورسعيد مسعد نور الله يرحمك ياعظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

Osama

الله يرحمه معشوق الكره المصريه وأفضل من أنجبت الملاعب

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي المنسي

اللهم اغفر له وارحمه

المرة الوحيدة التي قابلته فيها كانت قبل 25 سنة بمدينة ينبع السعودية اوائل تسعينات القرن الماضي وكان مدربا لفريق كرة قدم احد انديتها. كان برفقة صديق يزورني في موقع عملي و لمست دماثة خلقه و طيب حديثه. رحمة الله عليك كابتن مسعد نور.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عودة

رحمة الله عليه

اول مرة اعرف ان الكابتن الكبير الخلوق الحريف بعبع المدافعين توفي، رحمة الله عليه واسكنه الله فسيح جناته. ياريت الدولة ممثلة في رئيسها المقاتل العنيد المصمم علي نهضة هذا البلد يراعي أسر العلامات المضيئة في تاريخنا، أنا أهلاوي صميم لكن لا يمكن انسى كريزة الكرة المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسين

ياسين

رحمه الله عليه من الأجيال التى تعشق كره القدم لعبت بملاليم امثال الفناجيلى والضيظوى وأحمد صالح و عز الدين يعقوب وشحته ورضا وشحته الاسكندراني وعلى خليل وحماده أمام ونصحى ورفاعى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة