رئيس سيكو: لن ننتظر اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار وسنبدأ التصنيع

الأربعاء، 07 يونيو 2017 04:01 ص
رئيس سيكو: لن ننتظر اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار وسنبدأ التصنيع محمد سالم رئيس مجلس إدارة شركة سيكو
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد سالم رئيس مجلس إدارة شركة سيكو للإليكترونيات المصرية، إن تأجيل تصنيع الموبايل المصرى إلى ديسمبر القادم، جاء بسبب تأخر إصدار قانون الاستثمار، مشيرا إلى أنهم بانتظار صدور اللائحة التنفيذية.

وفيما يتعلق بشان اضطرارهم للانتظار لمدة ثلاثة أشهر لحين صدور اللائحة، أوضح سالم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" قائلا: "قد لا ننتظر صدور اللائحة ونبدأ التصنيع فى ديسمبر، مشيرا بشأن موقف الشريك الصينى بأن لديه اعتراضات من بعض مواد قانون الاستثمار نعمل على معالجتها.

واعتبر سالم بأن الإعفاءات الضريبية والجمركية الموجودة بقانون 1998 تعد أفضل من القانون الحالى على حد قوله، من ما يتعلق بمدة الإعفاء الضريبى، كما أن القانون الحالى يعطى 50% من رأس مال المستثمر، كما أن المناطق الحرة كانت للتصدير من أول 60% الآن فى القانون الجديد من 75 إلى 80%.

وتابع بالقول: ليس لوزارة الاتصالات علاقة بالأمر فالمشروع تدخل به وزارات أخرى مثل المالية و التجارة و الصناعة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد صدق فى الأول من يونيو على قانون الاستثمار الجديد الذى يهدف إلى تيسير أنشطة أعمال المستثمرين، وإيجاد حوافز للاستثمار.

ووقعت شركة سيكو للإلكترونيات المصرية، مع شركة هواينج تكنولوجى ليمتد التابعة لمجموعة ميجن الصينية وواحة سليكون، فى نوفمبر الماضى عقدا لتأسيس الشركة المصرية الصينية للصناعات التكنولوجيا برأسمال 150 مليون جنيه.

وتسعى الشركة لتصنيع التليفونات المحمولة والهواتف الذكية والحاسبات اللوحية والعدادات الذكية وأجهزة الاتصالات المزودة بتكنولوجيا اتصال الجيل الرابع 4G.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة