بعد مقاطعة قطر.. المعارضة التركية تطالب أردوغان بطرد قيادات الإخوان

الأربعاء، 07 يونيو 2017 12:13 م
بعد مقاطعة قطر.. المعارضة التركية تطالب أردوغان بطرد قيادات الإخوان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مقاطعة 6 دول عربية لقطر بسبب دعمها للمنظمات الإرهابية وفى مقدمتها جماعة الإخوان، دعا رئيس حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض كمال كيليتشدار أوغلو، الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى التخلى عن دعم الإخوان لتجنب الوقوع فى موقف قطر.

 

وأشار كيليتشدار أوغلو فى تصريحات له نشرتها صحيفة "زمان" التركية، إلى اتهام 7 دول، من بينها السعودية، لدولة قطر بدعم الإرهاب، ومطالبة هذه الدول لقطر بمغادرة سفرائها ومواطنيها، مؤكدا على ضرورة تعلم الجميع درسا من الوضع الذى وصل إليه العالم الإسلامى ومن الإرهاب ومن الدماء المسالة ومن الشرق الأوسط المضطرب.

 

وأكد كيليتشدار أوغلو أن الدماء والمعاناة لن تتوقف فى حال اتباع سياسة عرقية، مقترحا ضرورة قطع قطر دعمها للإخوان المسلمين، وكذلك حزب العدالة والتنمية بقيادة أردوغان.

 

كما طالب كيليتشدار أوغلو، أردوغان بالتوقف عن رفع شعار "رابعة"، داعيا إياه إلى التخلى عن استقبال واستضافة رموز الإخوان الذين يتهمهم العالم الإسلامى بدعم الإرهاب، على حد تعبيره.

 

وشدد كيليتشدار أوغلو على ضرورة إنهاء الحرب القائمة فى اليمن والتزام تركيا بالحيادية فى الأزمة بين السعودية وقطر، منوها بأن ذلك مما يستوجب على القائمين على السياسة الخارجية للبلاد توخى الحذر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة