أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. وحيد حامد يختار شريف عارف ممولا للإخوان فى "الجماعة 2"

الأربعاء، 07 يونيو 2017 12:59 ص
بالصور.. وحيد حامد يختار شريف عارف ممولا للإخوان فى "الجماعة 2" شريف عارف
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم الصحفى شريف عارف الى أسرة مسلسل " الجماعة 2" لأداء دور أحد الكوادر القيادية بجماعة الاخوان، فى عهد المرشد الثاني للجماعة حسن الهضيبى، ويلعب شريف عارف دور "الوسيط " بين سعيد رمضان زوج ابنة مرشد الجماعة الأول حسن البنا وبين القيادية الإخوانية زينب الغزالي ،والتي تلعب دورها الفنانة صابرين في استلام وتسليم المبالغ المالية للإنفاق على أسر المعتقلين ودعم ماتسمى بـ " عناصر الجهاد" ضد الكارهين للاسلام.

وعن الدور يقول "عارف" إنه كان مفاجأة بالنسبة لي خاصة أنها المرة الأولى، التي أظهر فيها أمام الكاميرات ممثلاً، وأن المبدأ لا يمكن رفضه أو حتي التردد في قبوله، خاصة عندما يأتى الترشيح من قيمة وقامة مثل الكاتب الكبير والسيناريست المبدع وحيد حامد.

وأضاف عارف أن الدور الذي سيقوم به لشخص تتوافر فيه عدة عناصر فى مقدمتها "الغموض" حيث لا يعرف أحداً اسم هذا الرجل الذي يمثل همزة الوصل بين سعيد رمضان وبين زينب الغزالي فى نقل الأموال المقدمة لدعم عناصر الجماعة. كما أنه يختلف – كقيادي اخواني - من حيث الشكل والملبس عن بقية الكوادر القيادية الإخوانية ، فهو يظهر حليق اللحية وأنيقا ومهتما بمظهره الخارجي ويحرص فى حديثه على عدم التحدث عن أى أشياء تمس التنظيم، وهو ما يمثل نوعا من التضليل لإبعاد الشبهات عنه وعدم ملاحقته أمنياً.

يذكر أن الكاتب الصحفى شريف عارف قدم للمكتبة العربية عدة مؤلفات وثائقية ، أبرزها كتاب " الإخوان فى ملفات البوليس السياسي" ، والذي قدمه الكاتب الكبير وحيد حامد، ويتناول الوثائق السرية للجماعة وتنظيمها الخاص خلال حقبة الاربعينيات من القرن الماضى.

 
 
شريف عارف (1)
شريف عارف (2)
 

 

شريف عارف (4)

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة