بالصور .. التفاصيل الكاملة حول المنزل الآيل للسقوط بدنشواى بالمنوفية

الأربعاء، 07 يونيو 2017 08:59 م
بالصور .. التفاصيل الكاملة حول المنزل الآيل للسقوط بدنشواى بالمنوفية المنزل الأيل للسقوط بدنشواى بالمنوفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى سيناريو جديد للمنازل المائلة والآيلة للسقوط، وعلى غرار سيناريو عقار الأزاريطة المائل بمحافظة الإسكندرية، تكرر السيناريو من جديد بمحافظة المنوفية، لتشهد قرية دنشواى التابعة لمركز الشهداء السيناريو المشابة للازاريطة، بوجود عقار يتكون من ثلاثة طوابق به ميل أكثر من 50 سنتيمتر.

وكانت الوحدة المحلية بدنشواى، قد تلقت إخطارا يفيد وجود ميل لمنزل مكون من ثلاثة طوابق عن المنزل المجاور له، ما يمثل خطورة على المنازل المجاورة وعلى المواطنين، وهو ما تم التاكد منه من خلال التوجة إلى المنزل ومعاينة لبيان الصحة أو الخطأ فى الامر، والذى أكدتة المعاينة المبدئية له بأنه أيل للسقوط وبه ميل ظاهر بالعين المجردة.

وفى تصريحات خاصة ل " اليوم السابع " أكد محمد زكي رئيس مركز ومدينه الشهداء، أنه تم تشكيل لجنة فنية وهندسية لمعاينة المنزل والتأكد من أن به خطورة على المواطنين، وبه، ميل، وتم التأكد من خطورة تواجد المنزل الأمر الذى أستلزم معه إصدار قرار بإخلاء المنزل حتى لا يكون هناك خطورة على المقيمين به، وعلى الجيران، وحتى يتثنى للمجلس أن يقوم بهدمة وإزالتة للحفاظ على الأوراح .

وأوضح رئيس مدينة الشهداء، أن المنزل مرخص وغير مخالف وصادر له ترخيص باسم " ليلى محمود دغيش " برقم 2 لسنة 2013، ومقام على مساحة 40 مترا تقريبا، بطول 10 متر وعرض 3.80 متر، بنظام الحوائط الحاملة والطوب الأحمر،ومكون من ثلاثة طوابق، مشيرا إلى أنه تم إصدار قرار بإخلائه بعد معاينته من قبل اللجنة المشكلة من مجلس المدينة .

وأضاف زكى أنه تم إزاله الطابق الثالث والثانى، وجارى العمل على أستكمال العمل بالإزالة الكاملة للمبنى والتى من المقرر أن تنتهى غدا، لافتا إلى أنه يتم الهدم بطريقة معينة حتى لا يؤثر على المواطنين المكجاورين للمكان وحتى لا يكون هناك أى سبيل لأنهيارة والتاثير على المبانى المجاورة له .

وأشار رئيس المدينة، أن المنزل عانى من المياة الجوفية لمدة سنوات من إنشائة، وذلك وفقا للتقرير الهندسى الصادر من المجلسن لافتا إلى أنه من ضمن الأسباب أيضا انتشار معدل المياة الجوفية والمرافقة لتواجد " خزان أسفل المنزل" أدى إلى تراكم الكميات الكبيرة أسفلة وأدى ذلك إلى عدم قدرة المنزل على المقاومة وخاصة انه بحوائط حاملة دون أى قواعد خرسانية أو أعمدة تساعدة على البقاء وسط هذه التراكمات من المياة .

وتابع رئيس المدينة، أن الميل وصل الى حوالى 50 سنتيمتر ما أجبر المدينة على القيام بإزالته حفاظا على حياة المواطنين، مشيرا إلى أنه جارى العمل على حل أزمة الأسرة وتوفير مسكن مناسب لهم بعد إزالة المبنى كاملا وه ما سيعلن عنه فى أقرب وقت عندما يتمكن من تشابك جميع الأمور فى يدة بخصوص تدبير مكان ملائم للاسرة تعيش به .   

من جانبة أشار، أحمد فتحى نائب رئيس المدينة فى تصريحات خاصة ل " اليوم السابع" أنه تم تسكين صاحبة المنزل بدار مناسبات القريه وجار بحث أمرها مع المسئولين لتوفير لها مسكن هي وأسرتها .

وأكد فتحى أنه من المقرر أن يتم الإنتهاء من إزالة المبنى كاملا صباخ الغد الخميس من أجل الوصول إلى أكبر قدر ممكن من التأمين، مؤكدا أنهم يسعون فى كل أعمالهم إلى الحفاظ على حياة المواطنين من أى أخطار من الممكن أن تحيط بهم دون علمه .

أعمال التسنيد للمنزل حتى لا يكون هناك خطور أثناء الهدم - Copy
أعمال التسنيد للمنزل حتى لا يكون هناك خطور أثناء الهدم - Copy

 

اعمال الهدم للمنزل
اعمال الهدم للمنزل

 

أعمال الهدم
أعمال الهدم

 

الفاصل بين المنزلين
الفاصل بين المنزلين

 

الفراغ الذى أحدثة الميل
الفراغ الذى أحدثة الميل

 

المنزل بعد البدء فى إزالة الطابق الثالث منه
المنزل بعد البدء فى إزالة الطابق الثالث منه

 

المنزل بعد البدء فى الازالة وتواجد السقالات الحاملة
المنزل بعد البدء فى الازالة وتواجد السقالات الحاملة

 

الميل الواضح للمنزل بالمنزل المجاور له - Copy
الميل الواضح للمنزل بالمنزل المجاور له 

 

جانب من الميل
جانب من الميل

 

جانب من الهدم
جانب من الهدم

 

صورة للمنزل من الأعلى
صورة للمنزل من الأعلى

 

صورة من أعلى المنزل
صورة من أعلى المنزل

 

هدم الطابق الثالث
هدم الطابق الثالث

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة