الخارجية الألمانية: مهتمون بتجنب التصعيد فى منطقة الخليج

الأربعاء، 07 يونيو 2017 02:47 م
الخارجية الألمانية: مهتمون بتجنب التصعيد فى منطقة الخليج  وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابرييل
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابرييل، أن برلين مهتمة بتجنب التصعيد فى منطقة الخليج، بعد الأزمة الناشبة بين دول مجلس التعاون الخليجى وقطر، ونبه إلى أن الخلافات بين دول الخليج، قد تضعف التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم "داعش"

وأضاف بعد اجتماع مع نظيره السعودى عادل الجبير ،"نحن، وهذا هو رأى نظيرى السعودى أيضا، مهتمون بتفادى أى تصعيد آخر لأن المنطقة تواجه الفعل توترات وتحديات كبيرة".

وقال للصحفيين إنه يجب على كل أعضاء التحالف الذى يقاتل"داعش" منع أى تمويل حكومى أو خاص للتنظيمات الإرهابية، وردا على سؤال عن سياسات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى الشرق الأوسط قال جابرييل إن ألمانيا لا تؤيد سياسة "المواجهة الصريحة" مع إيران.

وقال مسؤولون في الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء، إن ألمانيا لا ترى حتى الآن أي تأثير للأزمة في الخليج على اقتصادها أو على عمل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش".

وحث شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية كل الأطراف على العمل على تخفيف التوترات بعد أن قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر بشكل مفاجئ العلاقات مع قطر متهمة إياها بدعم الإرهاب وإيران.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة