التجارة: الإعداد لسلسلة بعثات ترويجية للصادرات المصرية بأسواق أفريقيا

الأربعاء، 07 يونيو 2017 10:43 ص
التجارة: الإعداد لسلسلة بعثات ترويجية للصادرات المصرية بأسواق أفريقيا المهندس طارق قابيل وزير التجارة مع رئيس جمعية المصدرين
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه يجرى حاليا الإعداد لتنظيم سلسلة من الجولات والبعثات الترويجية للصادرات المصرية بعدد من الدول الأفريقية تتضمن المغرب وتونس بشمال أفريقيا وتنزانيا وكينيا بشرق أفريقيا وكوت ديفوار وغانا بغرب أفريقيا فى قطاعات المواد الغذائية والصناعات الهندسية ومواد البناء والصناعات الدوائية وتجهيزات الفنادق والمطاعم، مشيرا إلى أن هذه البعثات تنظمها جمعية المصدرين المصريين بالتنسيق مع الوزارة ممثلة فى هيئة تنمية الصادرات، وذلك بهدف تعزيز منظومة الصادرات المصرية للسوق الأفريقى باعتباره سوقا واعدا أمام الصادرات المصرية والتى تحظى بتنافسية وقبول كبير فى هذا السوق الضخم.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالمهندس خالد الميقاتى رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين "أكسبولينك" والذى استعرض أنشطة الجمعية الحالية والمستقبلية ودورها الحالى فى الترويج للمنتجات المصرية بعدد كبير من الأسواق المستهدفة، خاصة أسواق القارة الإفريقية.

وقال قابيل، فى بيان له، إن الوزارة تدعم كافة الجهود والمبادرات التى تنفذها الجمعية لزيادة الصادرات المصرية بالأسواق العالمية، مشيراً إلى أن الجمعية تقوم بدور كبير فى تعزيز منظومة المعارض الخارجية والداخلية والتدريب وإنشاء المراكز التدريبية واللوجستية.

وأضاف الوزير، إلى ضرورة النفاذ لأسواق القارة الأفريقية على أساس قطاعى والبدء بالقطاعات الهامة التى تتمتع فيها الصادرات المصرية بميزات تنافسية بأسواق القارة، مشيرا إلى أن منتجات الأسمدة والسيراميك ومواد البناء تمتلك فرصة تصديرية ضخمة بأسواق القارة السمراء حاليا .

ومن جانبه أكد المهندس خالد الميقاتى رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين أكسبولينك، أن الجمعية تعمل حالياً على عدة محاور بهدف زيادة الصادرات المصرية من منتجات معينة لأسواق محددة، مشيراً إلى أن الجمعية تستهدف حاليا الأسواق الأفريقية بمنتجات الأثاث والرخام والجرانيت ومواد البناء ومعدات التعدين والمحاجر.

وتابع أن الجمعية تنفذ بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة خطة لزيادة الصادرات المصرية للأسواق الأفريقية تتضمن إنشاء عدد من المراكز اللوجستية بالقارة وتعزيز منظومة المعارض المصرية بالأسواق الأفريقية، والتى تسهم بشكل كبير فى الترويج للمنتج المصرى بهذه الأسواق ورفع ثقة المصدرين المصريين للعمل فى هذه الأسواق.

وأوضح، الميقاتى أنه يجرى حاليا التنسيق لتنظيم وإقامة معرض فيرنكس فى كل من السعودية والمغرب بمشاركة واسعة من جانب مشروعات إنتاج الأثاث بدمياط.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة