أكرم القصاص

5 أطعمة تساعدك تحميك من النقرس.. تعرف عليها

الأربعاء، 07 يونيو 2017 07:30 ص
5 أطعمة تساعدك تحميك من النقرس.. تعرف عليها كيفية الحفاظ على مستويات حمض اليوريك
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المستويات العالية من حمض اليوريك في الدم يمكن أن تؤدي إلى النقرس، وهو شكل شائع من التهاب المفاصل، ولكن يمكن الحفاظ على المستويات الطبيعية من خلال الحفاظ على عادات الأكل واشتماله على 5 أطعمة وذلك وفقا لموقع " onlymyhealth" وهى: 

الكريز


يساعد تناول الكريز على الحفاظ على مستويات حمض اليوريك فى الدم، حيث تحتوى على مواد مضادة للالتهابات تسمى أنثوسيانيس التي يمكن أن تقلل من مستويات حمض اليوريك.

 الكريز تساعد على منع بلورة وترسب حمض اليوريك في المفاصل، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الكريز يحتوى أيضا على حمض نيوترياليس وتساعد على تجنب الالتهاب، وتناول 200 جرام كل يوم يكفي لخفض مستويات حمض اليوريك.

 

الأطعمة الغنية بالألياف


الأطعمة التي تحتوى على نسب عالية من الألياف الغذائية، يمكنها خفض مستويات حمض اليوريك في الدم، وفقا لتوصيات الأطباء فإن تناول الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على امتصاص الدم  لحمض اليوريك والتخلص منه  من خلال الكليتين، وتشمل هذه الأطعمة الشوفان والبروكلي والتفاح والبرتقال والكمثرى والفراولة والتوت والخيار والجزر.

 

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C


يمكن أيضا تقليل حمض اليوريك في الجسم من خلال تناول الأطعمة الغنية  بفيتامين C ، يعمل الفيتامين عنلى تفكك حمض اليوريك وطرده  من الجسم من خلال البول،  الأطعمة الغنية بفيتامين C  تشمل التوت والكيوي والجوافة  والبرتقال والطماطم والخضروات الورقية الخضراء.

 

عصير الفاصوليا الخضراء


علاج فعال آخر الذي يمكن الاعتماد عليه هو عصير الفاصوليا الخضراء، كل ما عليك فعله هو استهلاكه مرتين يوميا لعلاج النقرس أو تقليل مستويات حمض اليوريك.

خل التفاح


خل التفاح فعال أيضا في علاج النقرس، من خلال شرب 2 ملاعق كبيرة من الخل مختلطة مع 1 كوب من الماء مرتين يوميا .

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة