أكرم القصاص - علا الشافعي

أطعمة تقلل من الإصابة بمرض الخرف

الأربعاء، 07 يونيو 2017 01:01 ص
أطعمة تقلل من الإصابة بمرض الخرف طعامك يمكن ان يتحكم فى مرض الخرف
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرفت جمعية الطب النفسي الأمريكية مرض الخرف على أنه تدهور مستمر في وظائف الدماغ ينتج عنه اضطراب في القدرات الإدراكية مثل " خلل في الذاكرة، اضطراب في اللغة، اضطراب القدرات الحركية، اضطراب الوظائف العقلية.

يحدث مرض الخرف نتيجة مرض الزهايمر أو حدوث تجلطات فى الأوعية الدموية، أو كثرة شرب المواد المخدرة أو نقص فيتامينات معينة.

وعرض تقرير نشر على موقع "onlymyhealth" الأمريكى فإن هناك عددا من الأطعمة يمكن أن تساعد على تقليل خطر الإصابة بالخرف والاضطراب.

1-  الأفوكادو
 

ثمرة الأفوكادو غنية بعدد كبير من الدهون غير المشبعة الأحادية الصحية للجسم، والتى  تسمى حمض الأوليك و تساعد على تعزيز نسبة الكولسترول الجيد وانخفاض السىء منه، استهلاك الأفوكادو يزيد امتصاص المواد المضادة للأكسدة من الفواكه والخضروات، وبالتالي، يقلل من خطر الخرف.

2-   المكسرات
 

المكسرات من العناصر الغنية  بالدهون غير المشبعة الصحية ،لذلك فإن تناول حفنة من المكسرات مثل الجوز والفستق والبقسان والبذور اليقطين وبذور عباد الشمس والفول السوداني يمكن أن تؤثر على الدماغ والقلب والخصر بشكل إيجابى.

3-   زيت الزيتون
 

زيت الزيتون لا يجعل فقط طعامك صحيا،  ولكن أيضا يساعد على خفض مستويات الكولسترول، باستخدام 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون كبديل للدهون الأخرى يمكن أن يكون خيارا صحيا، ومع ذلك، يجب التأكد من شراء زيت الزيتون البكر الممتاز الأقل معالجة التى تكون غنية  بمضادات الأكسدة الصحية للقلب.

4-  الكمثرى
 

الكمثرى هى مصدر طبيعى للألياف وتحتوى على مادى  البكتين التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول،  وتشمل الفواكه الغنية بالبكتين الأخرى التفاح والموز والبرتقال والخوخ.

5-   العدس
 

العدس يحتوى على الألياف القابلة للذوبان ، وإضافته إلى نظام غذائي متوازن منتظم يعمل على الحد من خطر الخرف. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة