موجز أخبار الساعة 6.. ترامب عن مقاطعة قطر: لعلها بداية النهاية للإرهاب

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 06:20 م
موجز أخبار الساعة 6.. ترامب عن مقاطعة قطر: لعلها بداية النهاية للإرهاب ترامب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار  والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، تأكيد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن مقاطعة 8 دول عربية لقطر قد تكون بداية النهاية للإرهاب.
 
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة السادسة..
 
 
 
 
قال الرئيس الأمريكى ، اليوم الثلاثاء أنه يعتبر عزل قطر "بداية نهاية الارهاب"، مضيفًا أن  "كل الدلائل تشير إلى قطر" فى تمويل التطرف.
 
 
 
أكد الأزهر الشريف أنه يتابع عن كثب التطورات التى تشهدها الساحة العربية خلال الأيام الماضية، مشددًا على تأييده ودعمه للموقف العربى المشترك فى قراره بمقاطعة الأنظمة التى تقوم بدعم الإرهاب، وتأوى كيانات العُنف وجماعات التطرف، وتتدخل بشكلٍ سافر فى شئون الدول المجاورة واستقرارها وأمن شعوبها.
 
 
 
يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، ملك البحرين حمد بن عيسى آلِ خليفة، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة. 
 
 
 
اعتمد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة،اليوم الثلاثاء ،نتيجة القيد لجدول تحت التمرين التى انعقدت يومى 14 و15 مايو الماضى.
 
 
 
 
توفى صباح اليوم الثلاثاء فى العاصمة البريطانية لندن، رجل الأعمال السعودى عدنان خاشقجى، عن عمر يناهز 82 سنة، بحسب ما ذكره أفراد من أسرته عبر مواقع التواصل الاجتماعى.
 
 
 
أعلنت وزارة السياحة، عن تشكيل فريق عمل بمقر وزارة السياحة بالعباسية، وذلك طوال فترة إدخال بيانات المواطنين على موقع البوابة الموحدة لوزارة الداخلية، على أن تكون مواعيد العمل من الساعة التاسعة صباحًا، حتى الساعة الثانية عشرة صباحًا منتصف الليل.
 
 
 
هاجم العدد الأخير من أسبوعية "المسرى" التى تصدر عن "تنظيم القاعدة فى شبه جزيرة العرب" الدول التى وصفها بأنها "تشن حملة إعلامية على قطر وأميرها"، بينما تناثرت أكثر من قصة فى ذات العدد تهاجم السعودية والإمارات، بشدة، حسبما ذكرت سكاى نيوز عربية.
 
 
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، قراراً جمهورياً بتعيين ضياء رشوان رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستعلامات.
 
 
 
 
 
قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن ما نشر قبل بدء الامتحان اليوم بامتحان اللغة الثانية غير صحيح، ولم يحدث تسريب نهائيًا.
 
 
 
 
أعلنت هيئة البريد المصرى؛ وقف جميع الخدمات البريدية مع دولة قطر، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وأوضحت فى بيانٍ لها اليوم، أن هذا القرار يأتى فى أعقاب إعلان مصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.
 
 
 
قال الدكتور ياسين الشحات، المدير التنفيذى الطبى لمستشفى برجيل فى أبو ظبى، إنه بعد قضاء إيمان أحمد، المعروفة إعلاميًا بـ"أسمن امرأة فى العالم"، شهرًا من العلاج بمستشفى برجيل الإمارتية، وذلك بعدما انتقلت من الهند، تحسنت حالتها كثيرًا وحققت ما تم التخطيط له فى ثلاثة أشهر فى هذه الفترة الوجيزة.
 
 
 
تنبأ نائب رئيس شركة "غازبروم" الروسية ألكسندر ميدفيديف، بحدوث مشاكل فى تصدير الغاز الطبيعى المسال القطرى، بسبب الأحداث المحيطة بقطر وقطع العلاقات الدبلوماسية بين الدول العربية وقطر.
 
 
 
 
أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب لن يحاول منع مدير "إف بى آى" السابق جيمس كومى من الإدلاء بشهادته فى جلسة علنية بتأكيد الامتياز التنفيذى.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة