مصادر: قطر لا تخطط لإغلاق خط الغاز دولفين الممتد إلى الإمارات وسلطنة عمان

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 04:58 م
مصادر: قطر لا تخطط لإغلاق خط الغاز دولفين الممتد إلى الإمارات وسلطنة عمان تميم
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولون قطريون وإماراتيون اليوم الثلاثاء إن قطر لا تخطط لإغلاق خط أنابيب دولفين الذى ينقل الغاز الطبيعى إلى الإمارات العربية المتحدة رغم قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الخليجيين.

وأعلنت السعودية والإمارات ومصر والبحرين أمس الاثنين قطع جميع العلاقات بما فى ذلك خطوط النقل مع قطر، أكبر بائع فى العالم للغاز الطبيعى المسال، متهمة إياها بدعم الإرهاب. وتنفى الدوحة ذلك الاتهام.

ويعمل خط الأنابيب، الذى يربط حقل الشمال القطرى العملاق بالإمارات وسلطنة عمان، بشكل طبيعى وقال مسؤولون فى الدوحة وأبوظبى لرويترز إنه لا توجد خطط لوقف تدفقات الغاز.

وقال مسؤول بشركة قطر للبترول المملوكة للدولة لرويترز طالبا عدم ذكر اسمه "جميع الأمور تسير بشكل طبيعي. لا خطط لإغلاقه (خط الأنابيب)".

وقال مصدران من الإمارات إنه لا توجد خطط للإغلاق. وقال أحد المصدرين "ذلك لن يحدث".

وتملك شركة المبادلة للتنمية (مبادلة) التى تديرها حكومة أبوظبى 51 بالمئة من خط دولفين الذى يضخ نحو مليارى قدم مكعبة من الغاز إلى الإمارات، بينما تملك توتال وأوكسيدنتال 24.5 بالمئة لكل منهما.

وقد أعلنت  6 دول عربية، منها مصر والسعودية، إضافة إلى جزر المالديف وموريشيوس، قد أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية بقطر، أمس الاثنين، وإغلاق المنافذ البحرية والجوية والبرية معها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة