محافظ الجيزة: نجحنا فى استرداد 83 ألف و313 فدان من أراضى الدولة

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 01:23 م
محافظ الجيزة: نجحنا فى استرداد 83 ألف و313 فدان من أراضى الدولة اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة أن الحملة التى نفذتها الدولة خلال الأيام الماضية لاستعادة أراضى الدولة المنهوبة، كانت بهدف الحفاظ على حقوق الأجيال القادمة واستغلال هذه الأراضى فى إقامة مشروعات تنموية تخدم المواطنين، موضحا أن المحافظة نفذت الحملة منذ صدورها وبكل حسم ودون أى استثناءات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع عدد من الشباب فى إطار التواصل الذى تنتهجة المحافظة وتعريف الشباب بنتائج الحملة ومشاركتهم فيها.

وأضاف الدالى أن المحافظة نجحت خلال الفترة فى تنفيذ 4986 حالة تعدى على أملاك الدولة بإجمالى مساحات بلغت 83 الف و313 فدان وبنسبة تعدت 99%.

وإكد أن الأراضى التى تم استعادتها تنوعت بين أملاك المحافظة بإجمالى 7068 فدان والسكك الحديدية 14 فدان والأوقاف 230 فدان والرى والصرف 55 فدان والإصلاح الزراعى 404 فدان وهيئة مشروعات التعمير 43342 فدان والآثار 1117 فدان والطرق والكبارى 9 فدان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 12274 فدان ووزارة الدفاع 18560 فدان.

وأوضح أن المحافظة تعكف حالياً على وضع تصور لكيفية أستغلال هذه الأراضى لصالح الأجيال القادمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أهالي محطة المطبعة يناشدون سيادتكم

.

نحن أهالي منطقة محطة المبعطة بفيصل نشتغيث بسادتكم من التعدي الواضح والمعلن على أملاك الدولة من قبل مواطن ذو نفوذ عالية وظهر مسنود من قبل محليات الحي باخذ مساحة كبيرة من الشارع الرئيسي ونتج عنها غلق شارعين رئيسين كل من هما 15 متر وضمها ضمن قطعة الأرض التي يمتلكها وتم عمل سور لها من الطوب الحجري وإنشائها كراج تصف فيه العربيات يدر عليه الاف الجنيهات شهريا. وتقدمنا بعدة شكاوي لازالة السور الحجري وفتح الشوارع المغلقة التي يمثل كل شارع فيها 15 متر عرض الشارع ومنهم الشارع - 26 شارع السيد عمر - متفرع من شارع عمرو بن العاص - والشارع التي تم اغتصابة يمثل شارع 40 متر يخدم المنطقة والمناطق المجاورة لنا. نرجو من سيادتكم التكرم المعاينة من قبلكم في هذا الشان وازالة السور التي اقيم على شارع الاربعين 40 متر التي من خلاله يتم فتح الشارعين الرئيسين الذي يمثل منهم كل من هما شارع 15 متر واستراد ما تم نهبه من املاك الدولة الواضح والصريح - فبشكونا هذا نشتغيث ونتقدم اليكم فهل يأذن لنا بذلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة