البنك المركزى القطرى: انخفاض الريال القطرى نتيجة المضاربة

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 10:32 ص
البنك المركزى القطرى: انخفاض الريال القطرى نتيجة المضاربة تميم بن حمد
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤول بالبنك المركزى القطرىن اليوم الثلاثاء، ان انخفاض الريال القطرى جاء نتيجة المضاربة، حسبما ذكرت وكالة رويترز فى خبر عاجل لها.

وقال المسؤول الذى طلب عدم نشر اسمه،  إن البنك المركزى يراقب القطاع المالى عن كثب وسيوفر سيولة إضافية إذا احتاجت السوق إليها.

وهبط سعر الفائدة المعروض بين البنوك فى قطر لثلاثة أشهر إلى 1.86808 %، أمس الاثنين، حين قطعت السعودية والإمارات العربية المتحدة العلاقات مع الدوحة بتهمة دعمها للإرهاب، وعاود السعر الارتفاع إلى 1.94968% صباح اليوم وفقا للبنك المركزى.

من جانبها قالت مصادر مصرفية، اليوم الثلاثاء، أن البنك المركزى السعودى وجه بنوك المملكة بعدم التعامل مع البنوك القطرية بالريال القطرى، حسبما ذكرت وكالة رويترز فى خبر عاجل لها.

وكانت بعض البنوك السعودية والإماراتية، أوقفت فتح اعتمادات مع بنوك قطر، وذلك وفق ما قالت قناة العربية فى خبر عاجل.

كانت السعودية قد قطعت العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، وقررت إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنع العبور فى الأراضى والأجواء والمياه الإقليمية السعودية.

وقرار المملكة بقطع علاقاتها مع قطر، تزامن مع قرارات مماثلة أصدرتها أمس كل من مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والجمهورية اليمنية وليبيا وجزر المالديف بقطع العلاقات مع قطر لاتهامها بدعم الإرهاب.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة