الأكاديمية العربية للتكنولوجيا بالإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للبيئة

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 03:37 م
الأكاديمية العربية للتكنولوجيا بالإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للبيئة جانب من الاحتفال
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للبيئة ، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة بمقر الأكاديمية العربية بأبوقير الإسكندرية،وذلك بحضورالدكتورة آمال رزق ،مدير مشروع دعونا نهتم بالكوكب التابع للأمم المتحدة، وملكة جمال العالم للسياحة والبيئة أمبر برناتشى، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج ،رئيس الأكاديمية، وعدد من السفراء والقناصل وأعضاء السلك الدبلوماسى بالإسكندرية.

وقال بيان الأكاديمية اليوم، أن الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية فى بداية اليوم ،قام بزرع شجرة بالأكاديمية بمرافقة الضيوف، كرمز لتشيجع البيئة الخضراء ،ثم تم افتتاح معرض لبعض الجمعيات الأهلية والمؤسسات والمنظمات التى تعمل فى مجال المحافظة على البيئة والإستدامة ،لعرض أهم المشاريع الناجحة فى هذا المجال.

ثم بدأت الجلسة الإفتتاحية، بعرض بعض الأفلام التسجيلية التى تحث على ضرورة المحافظة على البيئة واستغلالها الإستغلال الأمثل.

أعربت الدكتورة آمال رزق عن شكرها للأكاديمية العربية والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية ،على استضافتها ومشاركتها فى الإحتفال بيوم البيئة العالمى ،على مدار ثلاث سنوات متتالية.

 وأوضحت أن هدف الإحتفالية هذه العام تختلف عن باقى السنوات الماضية ،لأنها تهدف إلى ربط الشعوب بالطبيعة، كما أوضحت أن هدف البرنامج الذى تعمل عليه هو محاولة بحث المشاكل البيئية على مستوى العالم ،والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها أو اتخاذ الحذر لتجنب حدوثها، مضيفة أن ظاهرة الإحتباس الحرارى ،هى من أكبر المشاكل التى تواجه القائمين على مشاكل البيئة فى الوقت الراهن.

كما أوضحت أنه تم اختيار الأكاديمية العربية بمصر، لتكون هى الجهة المستضيفة والمنظمة للحدث، لأن الأكاديمية تضم عدد كبير من المشاريع البيئية الفعالة ،على مستوى مؤسسات جمهورية مصر العربية، مؤكدة على ضرورة بحث سبل التعاون بين المشاريع التى تقدمها الأكاديمية والأمم المتحدة فى هذا المجال.

أعربت ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة أمبر برناتشى ،عن سعادتها الغامرة بالتواجد اليوم بالأكاديمية العربية للإحتفال باليوم العالمى للبيئة ،معربة عن إعجابها الشديد بحرم الأكاديمية الصحى الذى يحتوى على مساحات خضراء واسعة، مؤكدة أن الأكاديمية مثال حى لتطبيق التكنولوجيا لصالح البيئة ،فلابد أن نعى دائماً احتياجات البيئة ونحسن استغلال مواردنا حتى نتجنب المشاكل التى تواجه العالم نتيجة الإستغلال السلبى لمواردنا الطبيعية.

كما أكدت أنه بصفتها سفيرة للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة فى مجال البيئة ،سوف توظف كل مجهودها وطاقتها فى توجيه المجتمعات بالطرق السليمة فى التعامل مع البيئة، موجه رسالة لكل فرد أن يأخد مسئولية الحفاظ على البيئة رسالة ومنهج فى حياته، لأن العمل الجماعى دائما ما يأتى بثمار جيدة.

وبدأ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج كلمته بالترحيب، بجمبع الضيوف وأعضاء السلك الدبلوماسى والرعاة ،وجميع القائمين على تنظيم هذا الحدث الذى تستضيفه الأكاديمية بشكل سنوى.

أكد رئيس الأكاديمية على إلتزام الأكاديمية الأخلاقى نحو المحافظة على البيئة ومواردنا ورأس مالنا الطبيعى ،كمظهر من مظاهر حياتنا اليومية، مؤكداً على رغبة الأكاديمية فى بذل المزيد من الجهد لحماية بيئتنا وبلوغ أهداف التنمية المستدامة التى تمثل أحد عناصر رؤية الأكاديمية الأستراتيجية 1221، مضيفا أننا نسعى لتوطيد العلاقة بين الأكاديمية وكل الجهات المحلية والعربية والدولية، فى مجال البيئة ومختلف المجالات.

وفى ختام الجلسة الإفتتاحية قام رئيس الأكاديمية ،بإهداء درع الأكاديمية لكل من الدكتورة آمال رزق ،وملكة جمال العالم للسياحة والبيئة لعام 2017، كما تم تكريم الرعاة القائمن على الحدث ،وقد تم تتويج ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة لعام 2017 كسفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة لمدة ست سنوات متتالية.

 الاحتفال باليوم العالمى للبيئة
تكريم ملكة الجمال 
اليوم العالمى للبيئة بالاكاديمية
اليوم العالمى للبيئة بالاكاديمية

 

الأكاديية العربية تستضيف ملكة جمال البيئة
زرع الشجرة 

 

 جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة