يعنى إيه خوارزمية؟ كل ما تريد معرفته عن المصطلح الأشهر بعالم التكنولوجيا

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 05:16 م
يعنى إيه خوارزمية؟ كل ما تريد معرفته عن المصطلح الأشهر بعالم التكنولوجيا ذكاء اصطناعى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ظهور تقنيات الذكاء الاصطناعى وتعلم الآلة، بدأت بعض المصطلحات فى الظهور والتى كان من ضمنها مصطلح "الخوارزميات"، والتى تعتمد عليها تقنيات الذكاء الاصطناعى حاليا فى تعزيز ذكائها وتقنياتها، وفيما يلى نرصد معنى هذا المصطلح وفائدته وغيرها من الأمور المتعلقة به كما يلى:

 

- الخوارزميات:

هى مجموعة من الخطوات الرياضية والمنطقية والمتسلسلة اللازمة لحل مشكلة ما، وقد تم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى لعالم أبو جعفر محمد بن موسى الخوارزمى الذى ابتكرها فى القرن التاسع الميلادى.

وهى تعنى ببساطة مجموعة من الأكواد البرمجية، حيث يجرى إعطاء الآلات لأوامر لتنفيذها ولكن فى الفترة الأخيرة أصبح الأمر أن الآلة يمكنها أن تتعلم بنفسها وتصيغ الأوامر بنفسها.

 

استخداماتها فى الكمبيوتر:

تعتمد أجهزة الكمبيوتر والتقنيات الحديثة على الخوارزميات فهى تعد صورة من منطق أعيد كتابته بواسطة "برمجيات" ليصبح أكثر فعالية، ويمكن استغلاله فى الكمبيوتر للحصول على النتائج من بيانات معطاة.

ويجرى التعبير عن الخوارزميات فى العديد من الأشكال بما فى ذلك لغات البرمجة أو المخططات الإنسيابية، والرسم البيانى وغيرها من الأمور، وهى عبارة عن تمثيل مصور يوضح خطوات حل المشكلة منذ ابتدائها حتى النهاية، دون إظهار للتفاصيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مطور

like for web

موقع بصرحه مطوريين محترفين like for web

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة